logo
الرئيسية / انطلاق الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية

انطلاق الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية

انطلاق الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية

انطلقت اليوم منافسات الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية والتي يشارك فيها أكثر من 25 منتخب يمثلون المملكة العربية السعودية والخليج والعالم العربي والقارة الأفريقية، حيث سيتنافسون على مدار 3 أيام في مجموعة من البطولات المخصصة للرجال والسيدات في ألعاب شهيرة مثل eFootball و Valorant.

وأقيمت مراسم حفل انطلاق الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ، ومعاليالدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، ورؤساء اتحادات الرياضات الإلكترونية لمجموعة من الدول وهي: الكويت، الإمارات العربية المتحدة، تونس، السنغال، كينيا، غانا، المغرب، البحرين، عمان، الكاميرون، مالي، الصومال، ليبيا، سوريا، العراق، بوركينا فاسو، الأردن، لبنان، ساحل العاج، جيبوتي، جنوب أفريقيا، ناميبيا، نيجيريا. 

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان: “إقامة الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية هو دليل على أهمية القطاع في العالم العربي والأفريقي، ووسيلة رئيسية لخلق مجال للتبادل الثقافي والتعاون بين الدول المشاركة والتي نأمل أن ينضم إليها المزيد مع مرور الوقت. كما توفر فرصة للاعبين للتجّمع معًا، ومشاركة التجارب، والاحتفال بحبهم المشترك وتنافسهم في مجال الرياضات الإلكترونية. هذا النوع من التعاون النوعي له أهمية كبيرة لنمو وتطوير ومستقبل القطاع في الدول العربية والأفريقية. ونتطلع لمشاهدة منافسات قوية مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق”.

وقال معالي الدكتور أشرف صبحي: “أتوجه بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان على دعمه في إنشاء الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية. التقاء شباب وشابات العالم العربي والأفريقي في مكان واحد والمشاركة في مثل هذه المنافسات له أهمية واضحة، ويتيح فرص عديدة للتطوير”.

الدوري العربي الأفريقي للرياضات الإلكترونية الذي يُقام في منطقة التحدي بموسم الجيمرز: أرض الأبطال – أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم – في يومه الأول إقامة مواجهتين في لعبة Valorant (رجال وسيدات)، وتستكمل المواجهات في اليوم الثاني من خلال 4 مواجهات (2 منها في لعبة Valorant”رجال وسيدات” و2 منها في لعبة eFootball “رجال وسيدات”)، وفي اليوم الختامي ستقام 4 مواجهات نهائية (2 منها في لعبة Valorant “رجال وسيدات” و2 منها في لعبة eFootball “رجال وسيدات”) على أن يتم تتويج الفائزين مع نهاية اليوم.

موسم الجيمرز: أرض الأبطال هو من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويُقام بمدينة الرياض في بوليفارد رياض سيتي، على مدار 8 أسابيع ابتداءً من 6 يوليو، وسيمنح الجماهير تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم من خلال مجموعة من البطولات الاحترافية في أشهر الألعاب الإلكترونيةبمشاركة نخبة اللاعبين، وحفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تعليمية، وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية. ويختتم الموسم فعالياته بمنتدى العالم القادم الذي يجمع قادة وخبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول موسم الجيمرز: أرض الأبطال، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://gamers8.gg/ar

عبدالله المعيقلي

صحفي مختص في مجال الرياضات الإلكترونية , مؤسس منصة ECHO MENA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *