logo
الرئيسية / المنطقة اليابانية “جابامورا” تزيّن موسم الجيمرز: أرض الأبطال

المنطقة اليابانية “جابامورا” تزيّن موسم الجيمرز: أرض الأبطال

المنطقة اليابانية “جابامورا” تزيّن موسم الجيمرز: أرض الأبطال

ضمن الفعاليات المتنوّعة التي يقدّمها موسم الجيمرز: أرض الأبطال لزواره من مختلف أنحاء العالم، تفتح منطقة جابامورا المُقدمة من عبد اللطيف جميل للسيارات أبوابها لاحتضان العديد من فعاليات وأنشطة الثقافة اليابانية الفريدة.

وتضم منطقة جابامورا العديد من الأنشطة التي تحاكي الثقافة اليابانية حيث سيتمكّن زوّار المنطقة من تجربة ارتداء الزي الياباني الشعبي في جناح Yukata أو شرب الشاي الياباني مجانًا في جناح Matcha أو حتى الاستمتاع بألذ أطباق الرامين والسوشي في مطبخ Yumakuramen. كما يمكن للزوّار حضور حصص Shodo التدريبية أو الكتابة بالخطوط اليابانية التقليدية أو تعلم فنون أوريغامي الرائعة في أكاديمية جابامورا وعلى أيدي خبراء يابانيين.

بالإضافة إلى ذلك تستضيف المنطقة عروض Wadaiko وهي عروض الطبول اليابانية التقليدية الكبيرة، والتي تتميز بأصواتها الرنانة وتمنح الزوّار تجربة مثالية وحية من العروض المسرحية التقليدية من اليابان. كما توفر منطقة جابامورا لزوارها فرصة الاستمتاع برسومات شخصيات الأنمي الشهيرة وعروض الكوسبلاي واقتناء المجسمات الخاصة بشخصيات الأنمي المحبوبة. هذا فضلًا عن فرصة ارتداء ملابس محاربي الساموراي الأسطوريين والتباري بالسيوف الخشبية في جناح Samurai Dojo.

وقال أحمد البشري، قائد موسم الجيمرز: أرض الأبطال: “تعتبر منطقة جابامورا المقدمة من عبد اللطيف جميل للسيارات فرصة مثالية لاستكشاف واحدة من أكثر الثقافات تفرُّدًا وجمالًا في العالم. تشتهر اليابان بثقافتها المميزة والتي تجمع بين التقاليد والحداثة، وهو ما تعكسه المنطقة الخاصة بها في موسم الجيمرز: أرض الأبطال”.

وأضاف: “يجمع المملكة العربية السعودية واليابان العديد من القواسم المشتركة ثقافيًا، وهذا يشمل التقاليد والاحترام، والعملالجماعي، والروابط الأسرية. بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بالألعاب والرياضات الإلكترونية”.

وتستمر منطقة جابامورا باستقبال زوارها في موسم الجيمرز: أرض الأبطال طوال الصيف، في بوليفارد رياض سيتي، حتى 31 أغسطس. 

موسم الجيمرز: أرض الأبطال هو من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويُقام بمدينة الرياض في بوليفارد رياض سيتي، على مدار 8 أسابيع ابتداءً من 6 يوليو، وسيمنح الجماهير تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم من خلال مجموعة من البطولات الاحترافية في أشهر الألعاب الإلكترونية بمشاركة نخبة اللاعبين، وحفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تعليمية، وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية. ويختتم الموسم فعالياته بمنتدى العالم القادم الذي يجمع قادة وخبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم.

عبدالله المعيقلي

صحفي مختص في مجال الرياضات الإلكترونية , مؤسس منصة ECHO MENA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *