logo
الرئيسية / لاعبون بلا حدود يتبرع بمبلغ 2 مليون دولار كجوائز خيرية في ختام بطولة Dota 2 لمنافسات النخبة الثانية

لاعبون بلا حدود يتبرع بمبلغ 2 مليون دولار كجوائز خيرية في ختام بطولة Dota 2 لمنافسات النخبة الثانية

لاعبون بلا حدود يتبرع بمبلغ 2 مليون دولار كجوائز خيرية في ختام بطولة Dota 2 لمنافسات النخبة الثانية

حدث الرياضات الإلكترونية الخيري بجوائز تصل إلى 10 مليون دولار لاعبون بلا حدود يتوج أبطال ثاني بطولة نخبة دولية وتزيد من تبرعاتها لتصل إلى 2 مليون دولار للجهات الخيرية المشاركة .

بطولة Dota 2 في لاعبون بلا حدود شهدت حصول Team Liquid و Royal Never Give Up و Deboosters على اللقب وجوائز خيرية بقيمة 950,000 دولار وتمثل جزءًا من مجموع جوائز الحدث والتي سيُتبرع بها للجهات الخيرية من اختيارهم، بفوزهم في البطولة تأهلت الفرق الثلاثة للمشاركة في حدث الألعاب والرياضات الإلكترونية الأضخم في الرياض هذا الصيف مع 4,000,000 دولار إضافية كمجموع جوائز مخصصة للاعبين والمنظمات .

تُوّج فريق Team Liquid كبطل أوروبا بعد عودتهم من الخسارة ضد فريق Tundra Esports في النصف النهائي بنتيجة (2-0) مما أدى إلى نزولهم والصراع مرة أخرى للوصول إلى النهائي بفوز نظيف ضد Gaimin Gladiatiors و Nigma Galaxy، إستطاع فريق Team Liquid الثأر من Tundra Esports مع نهائي أسطوري بنتيجة (2-1) ليضمن جائزة المركز الأول بقيمة 350,000 دولار .

بينما حصل فريق Deboosters على لقب بطل السعودية بمسيرة مشرفة طوال البطولة، فائزًا على فريق 01 Esports بنتيجة (2-0) في منافسة مشوقة تشد الأعصاب لكلا الفريقين وتحبس أنفاس آلاف المعجبين خلال البث المباشر .

أما بالنسبة للبطولة الآسيوية فقدّمت أكثر المواجهات إثارةً بين فريقي Royal Never Give Up الصيني و Boom Esports الإندونيسي. الفريق الصيني قاوم بشراسة أمام خصمه الفريق الإندونيسي إلا أنه خسر المواجهة في نهائيات الأولية بنتيجة (2-1)، لاحقًا تنافس Royal Never Give Up ضد EHOME وتغلب عليه بنتيجة (2-0) ليتمكن من مواجهة Boom Esports في النهائيات الكبرى والفوز عليه بنتيجة (2-0) ويحصل على 350,000 دولار من 2 مليون دولار المتمثلة كمجموع الجوائز الخيرية لبطولة Dota 2 .

يشغّل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية كمنظم ومسؤول عن تمكين وتطوير لاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين وتأسيس مجتمع وصناعة الألعاب في المملكة العربية السعودية، وينظم حدث لاعبون بلا حدود على مدار 6 أسابيع بالتعاون مع شركة تنظيم الرياضات الإلكترونية ESL Gaming بهدف توحيد جهود اللاعبين في دعم الأعمال الإنسانية حول العالم بالتبرع بقيمة 10 مليون دولار .

لا تزال هناك جوائز خيرية بقيمة 5 ملايين دولار وسيتنافس أفضل اللاعبين حول العالم للفوز في بطولات أبرز الألعاب الإلكترونية مثل Rocket League في بطولات النخبة للاعبون بلا حدود حتى تاريخ 7 يونيو .

يمكنكم مساعدة الناس حول العالم باختيار الجهة الخيرية واختيار القضية الإنسانية التي تود دعمها والتبرع لها لفعل الخير وصنع فارق في حياة الآخرين للأفضل .

تبرع عبر موقع لاعبون بلا حدود وكن مطلعًا على آخر الأخبار حول الحدث وذلك بمتابعة حسابات لاعبون بلا حدود عبر تويتر، إنستغرام، يوتيوب، فيسبوك، وتويتش .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *