logo
الرئيسية / أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023

أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023

أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية 2023

سيستضيف مركز المعارض والمؤتمرات “Suntec” النسخة الأولى من اسبوع الرياضات الإلكترونية الألومبية (OEW) في سنغافورة في الفترة من 22 إلى 25 يونيو الجاري .

من المقرر أن ينطلق المنتدى في الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت المحلي (1:00 صباحًا بالتوقيت العالمي) ويستمر حتى الساعة 4:30 مساءً بالتوقيت المحلي (8:30 صباحًا بالتوقيت العالمي) .

صُمم هذا الأسبوع لدعم تطوّر الرياضات الإلكترونية ضمن الحركة الأولمبية واشراك مجتمع ألعاب الفيديو التنافسية. هذا المنتدى خاص بالمدعوّين فقط وهو حدث من شأنه توفير منصة لقادة الصناعة لتبادل مختلف الأفكار والآراء حول الرياضة والرياضات الالكترونية على حد سواء. من خلال تعزيز الحوار المفتوح ومشاركة المعرفة، سيُمكن هذا المنتدى مختلف اللجان الرياضية في جميع أنحاء العالم من تعلم كيفية اشراك المجتمعات المحلية لألعاب الفيديو بشكل فعال .

سيتضمن المنتدى مداخلات رئيسية يقدمها خبراء ومشاركون، تعقبها حلقات نقاش. ستغطي هذه الجلسات، مواضيع متعددة منها تلعيب الرياضات، الأداء بين الرياضات والرياضات الالكترونية، بالاضافة إلى ادماج الأفراد من الجنسين على اختلاف قدراتهم البدنية ومستويات الدخل لديهم في ألعاب الفيديو .

من شأن هذه المناقشات، التي ستنطلق في منتدى أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية، مساعدة اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية (IFs) على بلوغ الأهداف المنصوص عليها في جدول الأعمال الأولمبي لعام 2025 . تشمل هذه الأهداف زيادة المشاركة الرقمية، إنشاء قنوات اتصال مع مجتمعات ألعاب الفيديو وتعزيز مبادرات السلامة في الرياضة، مما سيؤدي في النهاية إلى تطوير المنافسة الافتراضية في الألعاب الأولمبية وبقية العالم الرياضي .

سيناقش منتدى أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية أربعة مواضيع مختلفة لهذا العام. يتعلق الموضوع الأول بالتكنولوجيا والتنمية. والثاني بالتنوع والمساواة والادماج؛ والثالث بالجانبين الصحي والنظيف للرياضات والرياضات الإلكترونية؛ والموضوع الأخير للنقاش سيكون حول رفاهية اللاعب. ستكون هناك أيضًا مساحة مخصصة لسنغافورة ودورها كمركز مستقبلي للرياضات الإلكترونية العالمية .

سيلقي الكلمة الرئيسية ألفين تان، وزير الدولة بوزارة الثقافة والمجتمع والشباب ووزارة التجارة والصناعة السنغافورية. بينما سيلقي كريس تونغ، رئيس قسم تطوير الأعمال في مجموعة علي بابا، الكلمة الرئيسية في جلسة التكنولوجيا والتنمية. بالمقابل، ستنشط السباحة السنغافورية الحائزة على ميدالية في الألعاب البارالمبية تيريزا جوه الدردشة الخاصة بجلسة التنوع والمساواة والإدماج .

أما في الجلسة الخاصة بمناقشة الجانبين الصحي والنظيف للرياضات والرياضات الالكترونية، فستلقي الدكتورة ميليتا ن.مور، التي عملت طبيبة في فرق الرياضة والرياضات الإلكترونية كلمة رئيسية إلى جانب إيوك، لاعب محترف أصم من Apex Legends . كما سيشارك العديد من المتحدثين الآخرين في المنتدى. وسيقدم دافيد لابارتيين، رئيس الاتحاد الدولي للدراجات ورئيس مجموعة IOC Esports Liaison Group، الملاحظات الختامية .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *