logo
الرئيسية / الفريق البرازيلي FURIA يُتوج بلقب بطولة Rocket League في موسم الجيمرز

الفريق البرازيلي FURIA يُتوج بلقب بطولة Rocket League في موسم الجيمرز

الفريق البرازيلي FURIA يُتوج بلقب بطولة Rocket League في موسم الجيمرز

تمكن الفريق البرازيلي FURIA من انتزاع لقب بطولة Rocket League أولى بطولات منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الجيمرز الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم .


ووسط حضور جماهيري غفير وأجواء تشجيع حماسية تمكن الفريق اللاتيني الذي يضم كل من (CaioTG1) و (Caard) و (Yanxnz) و (Kairos) من حسم لقب البطولة بفوزهم في المباراة النهائية بعد منافسة قوية مع فريق (Guild Esports) المكون من (Deevo) و (CRR) و (DORITO) و (Markydooda) بمجموع 4 انتصارات مقابل لا شيء. وحصلوا بذلك على جائزة المركز الأول البالغة 500,000 دولار أمريكي والتي تُعد أكبر حصة من مجموع جوائز البطولة البالغ 2 مليون دولار أمريكي. في حين حصل الفريق الوصيف على مبلغ 300,000 دولار أمريكي .

في حين جاء في المركزين الثالث والرابع كل من الفريق السعودي (Team Falcons) الذي يضم (Ahmad) و (oKhaliD) و (trk512) وفريق منطقة أمريكا الشمالية (FaZe Clan) الذي مثّله كل من (AYYJAYY) و (Firstkiller) و (Sypical) و (iuKeEE) ليحصلا على جوائز المركزين الثالث والرابع البالغة 200,000 دولار أمريكي لكل فريق .

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية : “لقد كانت بطولة Rocket League الانطلاقة الأمثل لمنافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الجيمرز حيث نالت استحسان الفرق المشاركة والجماهير والمتابعين ومجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية وجميع الشركاء طوال فترة البطولة” .

وأضاف سموه : “لقد أظهرت الفرق المشاركة وجميع لاعبيها احترافية عالية وقامت الجماهير بإظهار شغف وحماس كبيرين وهما العاملان الرئيسيان في بطولات الرياضات والألعاب الإلكترونية بالإضافة إلى الروح الرياضية، والتنافس بين فرق من مختلف دول العالم، واستكشاف الإمكانيات غير المحدودة لهذا القطاع الواعد. أبارك لفريق FURIA وأشكر جميع المشاركين وفرق العمل والرعاة على تقديم هذه البطولة المميزة والتي رفعت المعايير والتوقعات للبطولات المتبقية في الموسم” .

وعلّق Yanxnz لاعب فريق FURIA عقب فوزهم بلقب البطولة قائلاً : “سعداء جداً بهذا اللقب. أتينا لهذه البطولة بطموح عالٍ ولكن في نفس الوقت أجمعنا على أهمية الحفاظ على الهدوء أثناء خوض المنافسات واللعب بكل أريحية والاستمتاع بوقتنا وهو ما ساهم في اعتقادي بتحقيقنا لهذا الانتصار. لقد كانت مواجهتنا مع الفريق السعودي Team Falcons من أصعب اللحظات خلال البطولة، ولكن استطعنا الفوز في النهاية بفضل تكاتف جهود جميع أعضاء الفريق. رسالتي للمواهب الراغبة في دخول عالم الاحتراف في الرياضات والألعاب الإلكترونية هي أن يواصلوا العمل بجد وأن يتحلّوا بالتواضع دائما. استمتعنا بأجواء البطولة والحضور الجماهيري الرائع وأشكر الجهة المنظمة على حسن الضيافة والاحترافية التي تمت بها جميع الأمور ونتطلع للعودة للمملكة مرة أخرى متى ما أتيحت لنا الفرصة” .

ولُعبت البطولة في مرحلة المجموعات بنظام الإقصاء المزدوج حيث اعتبر الفريق الذي يحقق أفضل نتيجة من 5 مواجهات فائزا. وانقسمت المجموعات إلى 4 ضمت كل مجموعة 6 فرق: المجموعة الأولى (Luminosity, DeToNator, Complexity, Twisted Minds, G2 Esports, Guild Esports) المجموعة الثانية (Rogue, Team Secret, Endpoint CeX, HEET, ANKAA, Spacestation) المجموعة الثالثة (SMPR Esports, F16 Esports, FaZe Clan, FURIA, OWL Esports, Pirates Exdee) المجموعة الرابعة (AllMind, Team Falcons, Gladiators, Dignitas, 01 Esports, Renegades) حيث تأهل أفضل فريقين من كل مجموعة للتصفيات النهائية والتي لُعبت بنظام الإقصاء المباشر حتى المباراة النهائية .

ويتم بث مجريات بطولات منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الجيمرز الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، مباشرة على حسابات موسم الجيمرز في مختلف المنصات من خلال 8 لغات مختلفة لمنح ملايين المشاهدين حول العالم فرصة متابعة جميع أحداث المنافسات والأجواء الخاصة بالبطولات .

الجدير بالذكر بأن موسم الجيمرز هو حدث عالمي غير مسبوق للرياضات والألعاب الإلكترونية، وتحمل هذه النسخة شعار “بوابتك إلى العالم القادم” وترتكز على 4 محاور رئيسية؛ منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في “منافسات النخبة” بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي، والعروض والأنشطة الترفيهية التي تصل إلى أكثر من ألف نشاط، والحفلات الموسيقية التي يقدمها العديد من النجوم العالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين، و”قمة العالم القادم” التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم .

وبإمكانكم عبر الموقع الرسمي لموسم الجيمرز ومن خلال حسابات منصات التواصل الاجتماعي على تويتر وفيسبوك ويوتيوب وإنستاجرام وتويتش معرفة المزيد من التفاصيل حول الحدث العالمي وكل ما يتعلق به .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *