logo
الرئيسية / إطلاق برنامج دعم أندية الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

إطلاق برنامج دعم أندية الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

إطلاق برنامج دعم أندية الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

أطلق الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية برنامج “دعم أندية الرياضات الإلكترونية” الذي يهدف إلى تطوير جميع مستويات أندية الرياضة الإلكترونية إبتداءً من الأندية الناشئة إلى الإحترافية .

يأتي برنامج دعم الأندية بالتعاون مع Ignite إلى دعم كافة الأندية السعودية الإلكترونية، حيث يساهم في تنمية قطاعات الرياضات الإلكترونية في المملكة بهدف أن تكون المملكة رائدة في الرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، وقد وضع الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بعض الأهداف التي تخص البرنامج، ومنها :

-تطوير جميع مستويات الأندية الإلكترونية ابتداءً من الأندية الناشئة إلى الإحترافية التي يمكنها تحقيق التميز العالمي .

-إستدامة تطوير مجتمع وصناعة الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية .

-أن تحتل أندية الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية مكانة ثابتة بين الفرق الأعلى تصنيفًا في البطولات التنافسية العالمية .

وقد أطلق الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أربع مسارات لدعم الأندية الرياضية الإلكترونية والتي تصل قيمتها إلى 28 مليون ريال سعودي على مدار ثلاث سنوات، وهي :

1-دعم الأندية الناشئة : يهدف مسار دعم الأندية الناشئة لدعم وتمكين الأندية الإلكترونية السعودية الحديثة كي تستطيع النهوض والمنافسة مع الأندية الكبيرة .

2-دعم الإحترافية : يهدف مسار دعم الاحترافية إلى تمكين إحترافية الأندية من خلال إنشاء المقرات وتوفير سبل الإحترافية للاعبين، وأن تشارك بشكل احترافي في بطولات الرياضات الإلكترونية حول العالم .

3-دعم الأداء المتميز : يهدف مسار دعم الأداء المتميز إلى تمكين الأندية الإلكترونية السعودية الراغبة بالمشاركة والتنافس في بطولات الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية .

4-دعم المشاركات الخارجية : يهدف مسار دعم الأندية في المشاركات الخارجية إلى تمكين الأندية الإلكترونية السعودية بأن تشارك في بطولات الرياضات الإلكترونية حول العالم، وذلك لتحقيق أهم أهداف الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بأن تكون الأندية السعودية الإلكترونية هي محط أنظار العالم .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *