logo
الرئيسية / الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يوقع مذكرة تفاهم مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يوقع مذكرة تفاهم مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يوقع مذكرة تفاهم مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

وقع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المنشأتين لدعم برامج المفوضية لمساعدة وإغاثة اللاجئين والنازحين حول العالم.

وقد جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في مدينة الرياض بحضور رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية التنفيذي الأستاذ تركي بن مشاري الفوزان وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي ومستشار المفوض السامي للتمويل الإسلامي الأستاذ خالد خليفة.

ل

ل

و صرح سمو رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان : “إننا في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية نؤمن بالتأثير الإيجابي للرياضات الإلكترونية على المجتمع ونعمل على تسخير هذا التأثير للخير، وشراكتنا اليوم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هي وسم لإيمانهم أن الإتحاد هو الشريك القادر على دعمهم لتحقيق أهدافهم” .

كما وعبر الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأستاذ تركي الفوزان: نسعد بمثل هذه الشراكة المهمة حيث إن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يسعى لدعم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالوصول لأهدافها السامية وأن الاتحاد يسعى لإنجاح هذه الشراكة ومثيلاتها حيث إن هذه الشراكة ستكون مثال عالمي لتأثير الرياضات الإلكترونية في توعية المجتمع عن هذه الجهود النبيلة” .

ل

ا

ومن جانبه عبر ممثل المفوضية خالد خليفة عن امتنانه الشديد لتوقيع المذكرة مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بتعزيز المهارات الرياضية لدى اللاجئين والتي تعكس قدراتهم ومهاراتهم التي يمكن تنميتها وتوظيفها بشكل إيجابي، والتصدي لآثار آليات التكيف السلبية خلال فترة نزوحهم. كما وأشاد بأداء الفريق الأولمبي للاجئين المشرف خلال أولمبياد طوكيو هذا العام، وتمنى أن يتم إدراج اللاجئين ضمن اللاعبين في المسابقات القادمة التي ينظمها الاتحاد.

ويهدف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن تكون هذه المبادرة تمكن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من الوصول لأهدافهم السامية التي يسعى الاتحاد أن تصل لها وأن يصبح جمهوره لبنة بناء في أعمال المفوضية الإنسانية.

عبدالله المعيقلي

صحفي , مؤسس منصة صدى الرياضات الالكترونية,ناشط و مهتم بالرياضات الالكترونية و اسعى لتطوير المجال الاعلامي فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.