logo
الرئيسية / إستثمارات كبرى لتطوير الرياضات الإلكترونية السعودية

إستثمارات كبرى لتطوير الرياضات الإلكترونية السعودية

إستثمارات كبرى لتطوير الرياضات الإلكترونية السعودية

لتطوير الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط، أعلن الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن تعاونه مع شركة إنتل من أجل الدوري السعودي الإلكتروني، أكبر دوري للرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط. سيغطي التعاون الدوري السعودي الإلكتروني لعام 2022 بأكمله وسيشمل كلا الإصدارين من الدوري مما يعزز 10 مسابقات ضخمة عبر خمسة ألعاب ومجموع جوائز بقيمة 5 ملايين ريال سعودي .

يأتي هذا العمل نتيجة للنمو السريع للرياضات الإلكترونية في المنطقة حيث تقود المملكة العربية السعودية هذا الطريق مع لاعبيها المحترفين والمسابقات، و قد شهدت الدولة معدل نمو سنوي مركب مذهل بنسبة 36٪ ومن المتوقع أن تستمر في زيادة معدل نموها خلال السنوات القادمة .

سيعمل الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ، الجهة المنظمة للدوري وشركة إنتل على تعزيز هذا النمو من خلال الإستفادة من خبرة إنتل التي إمتدت لعقدين من الزمن وخبرتها كشريك في مجال الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، هدفهم هو تحسين جودة المسابقات والألعاب. تساعد أحدث ابتكارات معالجات Intel – مثل معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر مع بنية هجينة الأداء على تقديم رياضات إلكترونية عالية المستوى للجماهير واللاعبين والمنظمين في جميع أنحاء العالم .

وتعليقًا على هذا التعاون قال عمر بترجي، رئيس الإتصالات والتسويق والشراكات في الإتحاد : “يُنشئ الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية مسابقات مثل الدوري السعودي الإلكتروني لتكون بمثابة ركائز لقطاع ومجتمع الرياضات الإلكترونية، و لسنوات قادمة هذه المسابقات هي وعدنا لجميع اللاعبين في هذا القطاع ” .

ثم أضاف : “مع إنتل يمكننا الاستمرار في الوفاء بهذا الوعد وتعزيز جهودنا بشكل أكبر لصالح اللاعبين والمجتمع والقطاع” .

و قال علي كوجوك المدير الإقليمي للمستهلكين في شركة إنتل : “ستساعد بطولتنا المشتركة في سد الفجوة مع المناطق الأخرى وستسمح للفرق السعودية بالمنافسة في جلوبال أرينا قريبًا، و لقد رأينا بالفعل أن المملكة العربية السعودية كواحدة من الدول الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنمو بقوة في قطاع أجهزة الكمبيوتر للألعاب لخدمة مجتمع اللاعبين الكبير جدًا في السنوات الأخيرة ” .

منذ تأسيسه من قبل الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في أكتوبر 2020 ، نظم الدوري السعودي الإلكتروني بطولات الدوري من الدرجة الأولى في عدة ألقاب مختلفة، مما أعطى بعدًا جديدًا للرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية .

Saif-Eddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.