logo
الرئيسية / فريق Team Spirit يحقق لقب بطولة الرياض ماسترز في لعبة Dota2 ضمن موسم الجيمرز: أرض الأبطال

فريق Team Spirit يحقق لقب بطولة الرياض ماسترز في لعبة Dota2 ضمن موسم الجيمرز: أرض الأبطال

فريق Team Spirit يحقق لقب بطولة الرياض ماسترز في لعبة Dota2 ضمن موسم الجيمرز: أرض الأبطال

نجح فريق Team Spirit في تحقيق لقب بطولة “الرياض ماسترز” في اللعبة الشهيرة Dota 2 ضمن موسم الجيمرز: أرض الأبطال – أكبرحدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم – بعد تغلبه على فريق Team Liquid في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 في مجموع المواجهات.

وبمجموع جوائز ضخم يبلغ 15 مليون دولار، هو الأكبر في روزنامة عام 2023 في بطولات اللعبة الاستراتيجية الشهيرة، أقيمت النسخة الثانية من بطولة الرياض ماسترز في لعبة Dota2 على مدار 12 يومًا في الفترة من 19 يوليو حتى 30 يوليو، واحتضنتها EsportArena في بوليفارد رياض سيتي. حيث شهدت البطولة مشاركة نخبة الفرق العالمية وأفضل اللاعبين في اللعبة الاستراتيجية ذات الشعبية الكبيرة.

وحصل Team Spirit على كأس البطولة وجائزة المركز الأول البالغة 5 ملايين دولار، وحصل الوصيف Team Liquid على مبلغ 2,5 مليون دولار، فيما حصل فريق Talon Esports الذي حلّ في المركز الثالث على 1,7 مليون دولار، وتم منح مبلغ 1,2 مليون دولار لفريق Gaimin Gladiators صاحب المركز الرابع.

وقال فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “استمتع آلاف الحضور وعشرات الملايين من المشاهدين من مختلف أنحاء العالم بمجريات منافسات بطولة الرياض ماسترز في لعبة Dota2، أكبر بطولات منافسات النخبة في موسم الجيمرز: أرض الأبطال من حيث مجموع الجوائز. المستويات التي قدمتها الفرق المشاركة كانت مميزة وعكست أعلى درجات الاحتراف وحجم الحدث الذي رسّخ مكانته كأحد أهم بطولات اللعبة الشهيرة خلال العام. أبارك لفريق Team Spirit فوزهم باللقب وأشكر جميع الفرق واللاعبين والجماهير والرعاة والشركاء لكونهم جزءًا من هذه اللحظة الخاصة في تاريخ الرياضات الإلكترونية في المملكة”.

وقال “Miposhka” قائد فريق Team Spirit في المؤتمر الصحفي عقب فوزهم باللقب: “هذا هو أول انتصار كبير بعد تشكيل المجموعة الجديدة للفريق، لذا شعورنا رائع جدًا. كان من المهم بالنسبة لنا عدم التفكير في الجائزة الكبرى ومجموع الجوائز الضخم، والتركيز فقط على تقديم أداء قوي، واللعب بشكل مميز كفريق، وتحقيق الفوز، والحصول على اللقب والجائزة المالية كانت أفضل إضافة لتلك الأمور”.

موسم الجيمرز: أرض الأبطال هو من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويُقام بمدينة الرياض في بوليفارد رياض سيتي، على مدار 8 أسابيع ابتداءً من 6 يوليو، وسيمنح الجماهير تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم من خلال مجموعة من البطولات الاحترافية في أشهر الألعاب الإلكترونيةبمشاركة نخبة اللاعبين وبمجموع جوائز مالية يتجاوز 45 مليون دولار، وحفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تعليمية، وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية. ويختتم الموسم فعالياته بمنتدى العالم القادم الذي يجمع قادة وخبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم.

عبدالله المعيقلي

صحفي مختص في مجال الرياضات الإلكترونية , مؤسس منصة ECHO MENA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *