logo
الرئيسية / الرياض تستضيف بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية “GEG2023”

الرياض تستضيف بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية “GEG2023”

الرياض تستضيف بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية “GEG2023”

بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، كشف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن استعداداته لإستضافة نهائيات منافسات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG2023 والتي ستقام في المملكة لمدة 6 ايام ابتداءً من تاريخ 12 ديسمبر الى 17 ديسمبر 2023. وتأتي بطولة GEG2023 بنسختها الثالثة والتي تستضيفها المملكة بالعاصمة الرياضتماشيًا لمستهدفات وتطلعات الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية والتي تهدف لأن تكون مركزًا للعبة.

 

وتنطلق بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية بهدف تعزيز وتقارب مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا من خلال التواصل بين محبي الرياضات الإلكترونية من حول العالم. وتحت راية #Worldconnected “العالم متواصل”يستعد هذا الحدث الاستثنائي إلى ضم أكثر من 950 لاعب محترف من 100 دولة وإقليم مختلف حول العالم، والذي يمثل فرصة استثنائية لكشف مواهب الرياضات الإلكترونية العالمية.

 

وتضم النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد العالمي للرياضات اللإلكترونية مجموعة متنوعة من أبرز الألعاب المشهورة عالميًا. انطلاقًا من دوتا 2، اي فوتبول 2023، ببجي موبايل، وستريت فايتر 6، والتي سيتنافس عليها نخبة من لاعبين العالم في منافسات واعدة.

 

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “مع قرب انطلاق النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، سيشكل هذا الحدث خطوة مهمة للارتقاء بهذه البطولة والتي ستقام في قلب العاصمة الرياض والتي نسعى لأن تكون مركز اللعبة. وتعد مدينة الرياض لاعب مهم في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا، بعد ان استضافة أكبر وأبرز الاحداث العالمية في السنوات الأخيرة. ومع قرب إنطلاق منافسات هذا الحدث المهم والذي ينتظره مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية، يستعد اللاعبين والمحترفين والموهوبين إلى ترك بصمة لهم في هذا الحدث ” 

 

وأضاف سموه: “إستضافة الرياض لبطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، هي خطوة مهمة وواعدة لتطوير هذه البطولة، وهي فرصة رائعة لخلق فرص لمجتمعنا الواعد لإستعراض مهاراتهم على المستوى العالمي. سعداء جدًا بتعاوننا مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية لإستضافة النسخة الثالثة من هذا الحدث. وستشكل الرياض هذه السنة مرة اخرى مركزًا عالميًا للرياضات الإلكترونية، حيث نرحب بجميع الزوار والمشاركين من مختلف انحاء العالم ليخوضوا تجربة مميزة يتخللها المنافسة، والمتعة، والتتنوع الثقافي التي ستقدمه المملكة العربية السعودية”

 

وقال رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية كريس تشان: “سعداء بإستضافة النسخة الثالثة بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية في مدينة الرياض. وتعاوننا مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، سيشكل خطوة مهمة بإلتزامنا في الارتقاء بقطاع الرياضات الإلكترونية على الصعيد العالمي” 

وأضاف “بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية هي ليست مجرد بطولة، بل هي احتفال بالموهبة، الابتكار، وقوة قطاع الرياضات الإلكترونية في توحيد المجتمع من مختلف أرجاء العالم، وهذا الحدث هو علامتنا الفارقة”

 

وفي جانبه اعرب الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية بول فوستر عن حماسه لإنطلاق البطولة قائلًا: ” بينما نستعد لإستعراض ومشاهدة أفضل المواهب الواعدة، والابتكارات المميزة في بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، نسعى دائمًا لدفع عجلة وحدود هذا القطاع للتميز والتألق، وستشهد هذه البطولة بنسختها الثالثة خلق فصل جديد، حيث يتحد فيه مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية احتفالًا بهذا التعاون والمنافسة النزيهة” 

 

وإضافةً الى منافسات الحدث الرئيسي، ستستضيف الرياض المؤتمر العالمي للاتحاد العالمي للرياضات اللإلكترونية، والذي يضم نخبة من قادة الرأي في هذا القطاع من جميع انحاء العالم. بالإضافة إلى اقامة معرض الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية “GEFestival” والذي سيقام بالتزامن مع نهائيات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية والتي ستقام في مدينة الرياض على مدار 6 ايام ابتداءً من 12 ديسمبر وتنتهي في 17 من نفس الشهر 2023.

عبدالله المعيقلي

صحفي مختص في مجال الرياضات الإلكترونية , مؤسس منصة ECHO MENA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *