logo
الرئيسية / يستضيف Galaxy Racer الإماراتي أكبر مهرجان للرياضات الإلكترونية في باكستان

يستضيف Galaxy Racer الإماراتي أكبر مهرجان للرياضات الإلكترونية في باكستان

يستضيف Galaxy Racer الإماراتي أكبر مهرجان للرياضات الإلكترونية في باكستان

أعلنت منظمة Galaxy Racer التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية ، عن استثمار في باكستان لبناء صناعة الرياضات الإلكترونية والألعاب في البلاد ، لتبدأ “حقبة جديدة من الشراكة التقنية” بين باكستان والإمارات العربية المتحدة.

ل

جاء هذا الإعلان بعد الموافقة على ترخيص مشروع المنطقة من قبل هيئة منطقة التكنولوجيا الخاصة (STZA) للشركة للعمل في باكستان ، البلد الذي يضم أكثر من 65 في المائة من الشباب. أعلنت شركة Galaxy Racer ، وهي إحدى شركات محفظة مكتب الشيخ أحمد دالموك مكتوم الخاص ، عن المشروع مع إطلاق أكبر مهرجان للرياضات الإلكترونية في باكستان “Gamers Galaxy” والذي يقام في مركز الصداقة الباكستاني الصيني في إسلام أباد في الفترة من 8 إلى 9 يناير.

ل

حقبة جديدة من الشراكة الباكستانية الإماراتية

قال الشيخ أحمد دلموك آل مكتوم: “هذه البطولة هي الخطوة الأولى في إطلاق إمكانات الألعاب الإلكترونية في باكستان”. التعاون “يبدأ فصلاً جديدًا في تاريخ العلاقة بين الإمارات وباكستان”. وقال إن شركة Galaxy Racer “يسعدها القدوم إلى باكستان وبدء هذه الرحلة من الاستثمار التكنولوجي مع STZA” ، معربًا عن امتنانه للحكومة الباكستانية لتسهيل النافذة الواحدة. كما حضر الحفل الضخم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد عبيد الزعابي.

ن

حضر الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي الحفل تقريبًا بسبب احتياطات COVID-19. “هذه حقبة جديدة من التعاون بين باكستان والإمارات العربية المتحدة والتي من شأنها تعزيز صناعة الألعاب في البلاد ، وخلق فرص هائلة لشبابنا وتعزيز جهود تنمية الموارد البشرية.”

ت

ي

ت

اقتحام صناعة الألعاب

من خلال الشراكة الجديدة ، تهدف باكستان إلى اقتحام صناعة الألعاب العالمية ، والتي تقدر قيمتها حاليًا بأكثر من 300 مليار دولار. تحرص الحكومة على تطوير الصناعة ، وتقديم منصة للشباب لإظهار مواهبهم في الأحداث العالمية وتحويل شغفهم إلى مهنة.

س

رحب عامر هاشمي ، رئيس مجلس إدارة STZA ، بـ Galaxy Racer ، الذي مُنح ترخيص شركة STZA لبدء عملياته في باكستان. قال هاشمي لصحيفة جلف نيوز: “لدينا فئة سكانية شابة للغاية وديناميكية وتركز STZA على تطوير المواهب لخلق فرص لهم للتميز مع دخول باكستان في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية الضخمة”.

ك

الاستثمارات والحوافز للتطورات التكنولوجية التي تقدمها الحكومة “ستمكّن الشباب من تحقيق إمكاناتهم ، وتعزيز صناعة التكنولوجيا الباكستانية وصادرات التكنولوجيا الفائقة.”

س

أكبر حدث ألعاب في باكستان

سيتنافس ما لا يقل عن 130 لاعبًا على جائزة كبرى تبلغ 20 مليون روبية باكستانية في أكبر مهرجان للرياضات الإلكترونية في باكستان يُقام في إسلام أباد. تشمل الألعاب في البطولة PUBG Mobile و Valorant و Valorant Spike Rush 2v2 ، وهي أول بطولة للرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق في باكستان ، والبطولات المجتمعية للعبة FIFA 22 و Tekken 7.

ك

وصف الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Racer الباكستانية Fakhr-e-Alam الحدث بأنه “أكبر بطولة للرياضات الإلكترونية في تاريخ باكستان” والتي ستبدأ “حقبة جديدة من الألعاب والرياضات الإلكترونية” في البلاد والتي من شأنها أن تساعد في تسليط الضوء على نجوم الرياضات الإلكترونية الباكستانيين والنجوم. تقدم لهم منصة لعرض مواهبهم. لتشجيع الشباب الباكستاني ، شاركت فخر أيضًا قصة أبو فلاح ، أحد أكبر صانعي محتوى الألعاب العربية ومنتج Galaxy Racer ، الذي جمع مؤخرًا 10 ملايين دولار لدعم عائلات اللاجئين التي تواجه صعوبات في جميع أنحاء المنطقة.

ن

كما أعلن عن إطلاق أول دوري للرياضات الإلكترونية للمحترفين في باكستان من قبل Galaxy Racer بعنوان “Supreme Galactic League” والذي سيتألف من 8 فرق وبطولة الرياضات الإلكترونية بين المدارس والكليات على مستوى البلاد والتي تسمى “Scholars Galaxy”.

م

عبدالله المعيقلي

محرر اخبار , مؤسس منصة صدى الرياضات الالكترونية,ناشط و مهتم بالرياضات الالكترونية و اسعى لتطوير المجال الاعلامي فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *