logo
الرئيسية / منظمة يلّا إيسبورتس تنضم إلى الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

منظمة يلّا إيسبورتس تنضم إلى الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

منظمة يلّا إيسبورتس تنضم إلى الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

اصدرت منظمة يلّا إيسبورتس ترخيص من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وسوف تشارك في الدوري السعودي الإلكتروني. ستظهر المنظمة لأول مرة كجزء أساسي في السعودية بتشكيلة PUBG Mobile جديدة والتي تضم سلطان حزوم “Bommpa” (المملكة العربية السعودية)، وسيف الشمري “SaiF” (المملكة العربية السعودية)، وليث مهيدات “Laith” (الأردن)، ومحمد القحطاني “Qahtan” (المملكة العربية السعودية)، وأخيراً محمد عمر “Volt” (العراق). قد بدأت تشكيلة PUBG Mobile الجديدة في لعب التصفيات المغلقة للموسم الثاني للدوري السعودي، وسوف تنتقل قريبًا إلى البطولة الأساسية إن شاء الله.

ن

لدى يلّا إيسبورتس تاريخها من التنافس في PUBG Mobile حيث لدى المنظمة تشكيلة سجلّها حافل بالانتصارات لأكثر من ثلاث سنين. بعدما كانت بلاد الشام محور إهتمام يلّا إيسبورتس، نقلت المنظمة تركيزها إلى المملكة العربية السعودية في عام ٢٠٢١ حيث فازت بالمركز الأول في بطولة GET الرياض. قامت التشكيلة أيضاً بتمثيل المملكة خلال PUBG Mobile World Invitational وحازت على المركز الثاني في بطولة PMPL الشرق الأوسط وإفريقيا.

d

ن

الإنتقال إلى المملكة العربية السعودية هو جزء من مشروع توسع أكبر للمنظمة. وتعليقًا على ذلك، قال وديع صياح رئيس قسم الرياضات الإلكترونية:” نحن معجبون بجهود المملكة العربية السعودية والتزامها بتنمية بيئة إقليمية حاضنة للألعاب والرياضات الإلكترونية. المنافسة في المملكة كانت فرصة من المستحيل تفويتها وما كان الأمر ممكنًا من دون دعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود نائب رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى شريكنا المحلي Tokyo Games.” لقد كشف سابقاً صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن استراتيجية وطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية لجعل المملكة مركزًا عالميًا لهذا القطاع. سوف يتم تطبيق هذه الإستراتيجية إن شاء الله من خلال مشاريع عدة مثل استضافة أكبر أحداث الرياضات الإلكترونية وحتى إنتاج الألعاب. 

ن

تقوم هذه الشراكة بترسيخ موقع يلّا إيسبورتس في المملكة العربية السعودية، وما هي إلا الخطوة الأولى من استراتيجية طويلة المدى حيث ستقوم هذه الشراكة بالتركيز على بناء التعاون وتطوير مشاريع عدة في المملكة.

ي

نبذة عن يلّا إيسبورتس

ق

يلّا إيسبورتس هي منظمة للرياضات الإلكترونية الاحترافية تم تأسيسها في عام ٢٠١٦. أصبحت يلّا إيسبورتس إسماً مألوفاً وسط مجتمع الألعاب في المنطقة من خلال الفوز بالبطولات الإقليمية والدولية. تهدف المنظمة إلى ريادة الرياضات الإلكترونية العربية ورفع إمكانياتها لتمهيد الطريق للمواهب. لدى المنظمة تاريخها في جذب وتغذية المواهب الشابة والواعدة بالإضافة إلى دعم البيئة المحلية والمساهمة في نموها. تهدف يلّا إيسبورتس أيضاً إلى صناعة الأبطال وبناء مجتمع إقليمي للرياضات الإلكترونية من خلال أربع فرق محترفين، وشبكة واسعة من المؤثرين والمشجعين والشركاء. من خلال وكالتها المتخصصة في الألعاب والرياضات الإلكترونية تقدم يلّا إيسبورتس لعملائها جميع الخدمات التي تساعدهم في مسيرتهم في عالم الرياضات الإلكترونية، ووضع الاستراتيجيات وتنفيذها، والارتقاء بها إلى أعلى الدرجات.

عبدالله المعيقلي

صحفي مختص في مجال الرياضات الإلكترونية , مؤسس منصة ECHO MENA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *