logo
الرئيسية / مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة savvy gaming group

مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة savvy gaming group

مقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة savvy gaming group

في مقابلة أجراها الموقع الإخباري الأمريكي أكسيوس مع براين وارد الرئيس التنفيذي لشركة Savvy Gaming Group التابعة لصندوق الاستثمارات العامة والتي يرأس مجلس إدارتها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان. براين وارد أدلى بتصريحات حول الشركة و تحدث عن بعض اهدافها مع أكسيوس .

ي

يقول براين وارد الرئيس التنفيذي لشركة ساڤي ، و كبير المسؤولين التنفيذيين السابقين في EA و Activision لـ أكسيوس في المقابلة ان مشروع ساڤي قيمنق المدعوم من صندوق الاستثمارات العامة للحكومة السعودية إنه عمل حقيقي وليس معززا لسمعة المملكة المثيرة للجدل.

ل

“نحن هناك لبناء كيان تجاري حقيقي، نأمل أن يكون قوة في الألعاب ويهدف إلى تطوير وتنمية قطاع الألعاب.” ينمو سوق الألعاب المحلي في المملكة العربية السعودية بسرعة ووصل إلى مليار دولار في عام 2021، وفقا للباحثين في نيكو بارتنرز.

ؤ

يقول وارد إن المشروع الذكي تم تطويره على مدار العامين الماضيين وتم دمجه في نوفمبر الماضي، مع “اهتمام كبير من ولي العهد” محمد بن سلمان، الذي يرأس مجلس إدارة الشركة.

لا

يقول وارد إن ساڤي يتم تمويله بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مع أكبر قدر من رأس المال في تاريخه البالغ 50 عاما. لن يقول بالضبط مقدار المال الذي لديهم، لكنه وصفه بأنه “العديد والعديد والعديد والعديد من مليارات الدولارات”.

لا

تمتد طموحات المجموعة المترامية الأطراف، كما وصفها وارد، على مجموعة من قطاعات الألعاب، بما في ذلك بناء أماكن للألعاب، واستوديو لصنع الألعاب، وحاضنة لتطوير الألعاب في المملكة العربية السعودية، وشركة الرياضات الإلكترونية وصندوق استثماري.

ر

يقول وارد: “جزء كبير من ولايتنا هو تطوير الألعاب في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وأفريقيا، ولكن “نطاقها بشكل عام عالمي , المؤسسة مثيرة للجدل بطبيعتها، نظرا لعلاقاتها بالمملكة العربية السعودية وانتمائها الوثيق إلى ولي العهد” .

لا

ورد على سؤال حول سجل المملكة في مجال حقوق الإنسان، وقمعها للناشطات والمثلية الجنسية، فضلا عن حربها المستمرة في اليمن، حذر وارد من الاعتماد على الانطباعات القديمة عن المملكة العربية السعودية. يجادل بأن زيارة البلاد ستفتح أعين الناس على التقدم.

ا

مع طباعة نقاط الحوار أمامه، شارك مقارنة إحصائية حول زيادة عدد النساء في القوى العاملة السعودية وقارنها بشكل إيجابي بالوقت الذي استغرقته أمريكا للوصول إلى علامة مماثلة طوال القرن العشرين.

ؤ

عندما سأله أكسيوس عما إذا كان يتفق مع تقييم المخابرات الأمريكية بأن ولي العهد وافق على مقتل كاتب العمود في صحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي عام 2018، قال: “لا يمكنني التحدث عن ذلك. ليس لدي أي معرفة بذلك. نحن لسنا جزء… أنا لست جزء من الحكومة. أنا لست مرتبطا بالحكومة.”

ؤ

يقول وارد إن سافي حصلت على استجواب من موظفي شركات الرياضات الإلكترونية التي استحوذت عليها مؤخرا.

ن

أشار وراد إلى أنه “حصلنا على جميع أنواع الأسئلة الصعبة مثل هذه حول حقوق المثليين وسلامة المرأة في المملكة”.

ط

إجابته على كل هذا هي أن ساڤي ستعمل “بقيم وثقافة ما نعرف أن جمهورنا يريده ويحترمه جمهورنا و ما أولئك منا الذين كانوا في العمل لمدة 25 عاما مثل صناعتنا، كونهم تطلعيين وليبراليين في كثير من النواحي”.

ك

خلاصة القول: لدى ساڤي المال للقيام بتحركات كبيرة، مما يسمح لورد بوصف الطموحات التي تشمل بناء 300 مكان للألعاب في المملكة العربية السعودية في غضون خمس سنوات.

ك

ستستمر الاستثمارات. كان سافي ينظر بالفعل إلى المطورين والناشرين وشركات التكنولوجيا لعمليات الاستحواذ ويصف وارد المزيد من الصفقات الكبيرة بأنها “مرجحة”.

لا

توقعت ساڤي الانتقادات وتحصل عليها. يقول وارد: “يجب أن أجيب وأجيب من خلال أفعالنا، ليس فقط، كما تعلم، نقاط الحديث”.

عبدالله المعيقلي

صحفي , مؤسس منصة صدى الرياضات الالكترونية,ناشط و مهتم بالرياضات الالكترونية و اسعى لتطوير المجال الاعلامي فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.