logo
الرئيسية / مجموعة stc توقع مذكرة تفاهم مع Nine66 من خلال inspireU و stc play لإثراء منظومة تطوير الألعاب في المنطقة العربية

مجموعة stc توقع مذكرة تفاهم مع Nine66 من خلال inspireU و stc play لإثراء منظومة تطوير الألعاب في المنطقة العربية

مجموعة stc توقع مذكرة تفاهم مع Nine66 من خلال inspireU و stc play لإثراء منظومة تطوير الألعاب في المنطقة العربية

أعلنت inspireU و stc play من stc و Nine66 إحدى شركات مجموعة Savvy Games Group عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في إثراء النظام البيئي المتنامي لتطوير الألعاب في المنطقة. تم توقيع الاتفاقية خلال قمة قادة PGC في الرياض .

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل Nine66 وstc play مع InspireU لتوسيع عروضها في مجال الشركات الناشئة في مجال تطوير الألعاب. ستقدم Nine66 خبرتها العالمية في إنشاء أنظمة بيئية تربط المطورين برؤية ألعاب الفيديو والمواهب والتمويل والحلول المبتكرة ، بينما ستوفر stc play قدرات التمكين الرقمي والمعرفة والوصول والخبرة في قطاع تطوير الألعاب. ويعتمد نمو UnspireU في هذا المجال على خبرتها في احتضان أكثر من 90 شركة ناشئة ومساعدتها على الوصول إلى قيمة سوقية مجمعة تزيد عن 10 مليارات ريال سعودي .

وسيساعد هذا التعاون على تنمية مطوري الألعاب وتمكينهم من إنتاج محتوى تنافسي عالميًا بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة، مما يعزز النمو السريع لصناعة الألعاب في المملكة العربية السعودية وطموحها في أن تصبح مركزا عالميا لتطوير الألعاب وقطاع الرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030 .

“-الإلهام هو التمكين- إنه ليس مجرد شعار. بدلًا من ذلك، نحن في InspireU نعتبرها بوصلة توجهنا إلى مزيد من تمكين الشركات الناشئة. نتيجة لذلك، لدينا العديد من قصص النجاح من مطوري الألعاب المحتضنين مثل UMX Studio الذي نما بعد الحضانة ليصبح أحد ركائز تطوير الألعاب في المنطقة، و Spoilz Studio الذي فاز بجائزة أفضل استوديو لتطوير الألعاب في المملكة العربية السعودية لعام 2022. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الحجم من العلاقة مع stc play و Nine66 سيمكن مطوري الألعاب المحليين من الازدهار والنهوض بالصناعة في المنطقة”. ماجد الجربوع، مدير عام تطوير الأعمال والابتكار في stc .

وقال بدر المرشود ، رئيس stc play: “يسعدنا أن نعلن عن تعاوننا مع Nine66 و inspireU كمنصة ألعاب مهمة لتطوير النظام البيئي للألعاب في المملكة العربية السعودية بهدف تحسين المبادرات والبرامج الداعمة للاعبين والمسابقات. كما سيسمح التعاون بإنشاء نظام بيئي فريد يعتمد على الاستراتيجية الوطنية السعودية للألعاب والرياضات الإلكترونية. علاوة على ذلك، نحن مهتمون بتعزيز الجوانب العامة لبناء الألعاب ودعم أفكار المتحمسين واللاعبين، فضلا عن توفير فرص إضافية، وضخ المزيد من الإبداع في قطاع الألعاب” .

“في Nine66 ، نركز على تطوير النظام البيئي لبدء التشغيل لتطوير الألعاب المحلية لتزدهر” يعلق قدري هارما ، الرئيس التنفيذي لشركة Nine66. “هذا الجهد المشترك مع شركائنا في stc هو استمرار الدعم لمطوري الألعاب في المملكة. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من معرفتنا وخبرتنا في هذا المجال والمساعدة في بناء أدوات نمو فعالة للشركات الناشئة في مجال الألعاب” .

عن InspireU من stc :

‏UnspireU هي أول حاضنة ومسرعة أعمال للشركات الناشئة في المملكة للابتكار الرقمي. احتضنت 90+ شركة ناشئة مع دعمها بشكل أساسي بخدمات مجموعة stc والبنية التحتية مثل Alibaba Cloud وخدمات الاتصالات وخدمات الأمن السيبراني SIRAR وما إلى ذلك. بالإضافة إلى تقديم المنح المالية والإرشاد والتعرض الدولي والمحلي والمساحات المكتبية والوصول إلى مجموعة واسعة من المستثمرين جنبا إلى جنب مع النظام البيئي لشركاء InspireU. وصلت قيمة الشركات الناشئة المحتضنة inspireU إلى إجمالي قيمة سوقية تتجاوز 10 مليارات ريال سعودي .

عن stc play :

‏Stc play هي منصة ألعاب تمنح المستخدمين الفرصة لاكتشاف محتوى غني من قبل لاعبين آخرين وتسوق أقسام لعب مختلفة ، وزيارة أقرب مركز ألعاب ، حتى تتمكن الفرق من التنافس في بطولات الرياضات الإلكترونية ، والتنافس ضد لاعبين آخرين من خلال البطولات المفتوحة. كما يوفر القدرة على الدردشة مع الآخرين لخلق تفاعل بين اللاعبين .

عن Nine 66 :

‏Nine66 جزء من مجموعة Savvy Games Group، هو نظام دعم متكامل لمطوري الألعاب. وهي توفر البنية التحتية وتنمية المهارات والشبكات ورأس المال والنشر والخدمات الاستشارية لاستوديوهات الألعاب الواعدة والمطورين ، سواء في المملكة العربية السعودية أو على الصعيد الدولي .

من خلال عملها توفر Nine66 لرواد الأعمال والمبتكرين في صناعة الألعاب كل ما يحتاجونه لتسريع عملهم ، ودفع أعمالهم إلى الأمام وتحقيق تأثير حقيقي يفيد مجتمع الألعاب بأكمله .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *