logo
الرئيسية / كيف تصبح لاعب محترف

كيف تصبح لاعب محترف

كيف تصبح لاعب محترف

بدأ الموسم الثاني للدوري السعودي الإلكتروني بحلته الجديدة ، و بوجود ألعاب مختلفة تسهل الطريق إلى احتراف اللاعبين ، حيث يعطي فرصا متنوعة لكافة أطراف المجتمع ، و سوف نشارككم اليوم بستة نصائح تجعل منك لاعبا محترفا.

ب

قبل أن أبدأ أود أن أوضح لكم أن الاحتراف في الألعاب و الرياضات الإلكترونية ممكن ، ولكن غير مضمون إذا كنت تبحث عن المال السريع والشهره ، ففرص نجاحك صعبة عندما تكون بين مجموعة من المحترفين الشغوفين.

ب

للوصول لمراحل جديدة في الرياضات الإلكترونية يجب أن تتأكد من امتلاكك للحب والشغف لهذه الرياضات الجميلة حتى تضمن فرصك في المستقبل القريب إن شاء الله.

ي

١- التمرين و الالتزام

التمرين والإلتزام هما الأساس في الاحتراف، حيث يجب عليك ان تلتزم بالتمرين المستمر للتطوير من قدراتك و وضع بصمتك بين اللاعبين في المجتمعات التنافسية غالب وقتك.

ي

بحسب مقابلة مع لاعبة CSGO المحترفة ” artStar” فإن متوسط وقت اللاعبين في التمرين يتراوح ما بين ٧-٩ ساعات/يوميا ما لا يقل عن ٥٠ ساعة/ أسبوعيا وذلك يشمل الاجتماعات و باقي الأنشطة ذات الصلة مثل البطولات و البث.

ب

ل

٢- البث واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

البث واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يمكن الجميع من رؤية مهاراتك ونشاطك بصوره مستمره ، كما ينمي مهاراتك الاجتماعية حتى لو كانت بدايتك بسيطه و تمر ببعض الصعوبات ، لذلك من الضروري اختيار أفضل المجتمعات التى تشاركك نفس الشغف، كما يجب أن تضع في الحسبان ضرورة نشر مقاطعك الخاصة على موقع اليوتيوب او منصات البث المباشر مثل تويتش لتوسيع دائرة جماهيرك واستقطاب كشافة الأندية.

d

يمكن الحصول على بعض الصفقات أو الرعايات من شركات خاصة نتيجه مهارتك و عدد متابعينك او بسبب شخصيتك المرحة والمحبوبة في المجتمع فلا تخجل أن تضع محتوى ترفيهي للجمهور فالفرص متوفرة.

ء

ب

٣- المشاركة في البطولات المحلية و الإقليمية

اما بخصوص المشاركة في البطولات المحلية والإقليمية فإن الأمر يستغرق بعض الوقت والجهد الكبير لحجز مقعد في البطولات الكبيرة، لذلك يوجد الكثير من البطولات المفتوحة التي تسهل للاعبين الانطلاق بأسمائهم و تشكل لهم بوابة عبور للبطولات الكبيرة ، فترقب تلك البطولات من خلال متابعة حساباتنا و شارك فيها لتصعد بتصنيفك بين المجتمع.

ي

ا

٤- اختيار اللعبة

أما بخصوص مجاميع الألعاب و البطولات و المنافسات الكبيره فنجد أن هناك بعض الألعاب التي تقل شعبيتها في الرياضات الإلكترونية ، فكثير من الأحيان تصدر اجزاء جديدة للسلسله نفسها أو تصدر ألعاب جديدة كليا و يبدأ المجتمع الإحترافي بالانتقال لتلك الألعاب ، فكن حذرا في اختيار اللعبة وتأكد أن اختيارك ينصب نحو الألعاب ذات الشعبيه الأكبر ، أو ذات صيت عال بين المجتمع و يمكنك أيضا اختيار لعبة جديدة تماماً متوقع لها مستقبل واعد في الرياضات الإلكترونية.

ت


 فيما سبق يجب أن يتوفر شرط ضروري جدا و هو إمكانياتك ومهاراتك كلاعب كي تقوم بدور فعال و ناجح في اللعبة.

ي

ي

٥- اختيار المعدات الصحيحة

إبدأ باستخدام فأرة تحكم خاصة بالالعاب و لوحة مفاتيح ميكانيكية يسهل التنقل بهم، فمن الممارسات الجيدة استخدام نفس المعدات في البطولات المحلية أو على المسرح حتى تقلل من التوتر والضغط الذي يشكل دورا كبير فيها.

ك

ن

٦- التغذية والرياضة وتنظيم الوقت

حتى في عالم الرياضات الإلكترونية من المهم أن تهتم بصحتك ، فيجب عليك أن تتعلم كيفية الموازنة ما بين التمرين و أنشطتك اليومية و حياتك الطبيعية بعيدا عن الشاشة ، فيكون هناك وقت كاف للتمارين الرياضية والمناسبات الاجتماعية ، فكل ذلك يؤدي إلي تحسن تركيزك و يمنع عنك الإرهاق و يساعدك لتحقيق هدفك الرئيسي و هو الاحتراف .

ن

حيث نرفق لك اسفل المقال جدولا لمساعتدك في تدريباتك اليوميه يمكنك تحميله و التعديل عليه .

ب

ت

في الختام أود أن أذكر نقطة مهمة ، كل لاعب محترف تمر به أيام سيئة ، يقل فيها التركيز والمستوى فلا تقلق من هذا الشيء ! فهذه أمور وارده ، والحل الأمثل لها هو أخذ وقت كاف من الراحة للعودة بكامل التركيز و النشاط .


 أتمنى لك يا عزيزي اللاعب كل التوفيق في مسيرتك و أنا متأكد انها سوف تكون مليئة بالنجاحات و الذكريات الجميله بإذن الله تعالى .

ب

ب

ب


ملحقات ( جدول مصمم للتدريب )

https://drive.google.com/drive/folders/10nvlRuxnrxOZNjX-Ow0hmI6WWJJ679u7

مبادر و مدرب معتمد شغوف في الرياضة الإلكترونية و مهتم في الجانب الإداري و التسويقي للألعاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.