logo
الرئيسية / تنافس و مشاركة واسعة في النسخة الأولى من سلسلة بطولات الألعاب الإلكترونية في سلطنة عمان

تنافس و مشاركة واسعة في النسخة الأولى من سلسلة بطولات الألعاب الإلكترونية في سلطنة عمان

تنافس و مشاركة واسعة في النسخة الأولى من سلسلة بطولات الألعاب الإلكترونية في سلطنة عمان

إنتهت يوم أمس الجمعة الموافق لـ 21 من يناير الجاري النسخة الأولى لبطولة الرياضات الإلكترونية السنوية المنظمة من طرف اللجنة العمانية للألعاب و الرياضات الإلكترونية، تحت إشراف وزارة الثقافة و الرياضة و الشباب، و رعاية الشركة العمانية للإتصالات ( عمانتـل ) .

و يذكر أن اللجنة العمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية أعلنت عنها يوم 9 ديسمبر الماضي، حيث شارك فيها أكثر من 600 لاعب، و قد لقيت البطولة الإشادة من جميع اللاعبين و المهتمين و الجمهور سواء من ناحية إختيار الألعاب أو التنظيم أو إخراج البطولة .

و إنطلقت البطولة يوم 23 من ديسمبر الماضي و تمت تصفية اللاعبين بنظام اللعب “عن بعد” خلال أسبوعين، حيث تأهل إلى النهائيات في الأدوار (نصف النهائي و النهائي) 40 لاعب، و أقيم حفل ختام البطولة بمسقط سيتي سنتر الموالح بولاية السيب خلال يوميّ الخميس والجمعة 20 – 21 من شهر يناير الجاري، تحت رعاية صاحب السمو السيد “شهاب بن حارب آل سعيد” و بحضور المهندس “ماجد بن عبدالله الصلتي” رئيس اللجنة العمانية للألعاب و الرياضات الإلكترونية، و قد شملت البطولة على 4 ألعاب هي : Tekken 7، Fifa 22, Rocket League, League of Legends .

و جاءت نتائج البطولات الأربع كتالي :

• في اليوم الأول اختتمت مسابقة لعبة Tekken 7 بفوز الاعب “عبدالله الرئيسي” بالمركز الأول، بينما أحرز الاعب “أصيل الجفيلي” المركز الثاني، و ذهب المركز الثالث لصالح الاعب “علي الرواس”.

• و إختتمت بطولة لعبة Fifa 22 بخطف الاعب”فهد الحسني” للمركز الأول، و إحتلال الاعب “مروان الرئيسي” المركز الثاني، كما ذهب المركز الثالث لصالح الاعب “صالح الغساني”.

• و في اليوم الثاني و الآخير إختتمت مسابقة لعبة Rocket League بتمكن فريق “MH” من خطف المركز الأول و إثبات إستحقاقه لهذه الجائزة، بينما ذهب المركز الثاني إلى فريق “Narcos”، بينما حل فريق “NW” في المركز الثالث .

• أما في مسابقة لعبة League of Legends والتي إختتمت هذه الفعالية تمكن فريق “WK” من خطف المركز الأول من فريق “Redz” و أحرز بهذا المركز الثاني في البطولة، و إحتل فريق “Try Hard” المركز الثالث .

و بعد إنتهاء البطولات الأربع، قام صاحب السمو السيد “شهاب بن حارب آل سعيد” بتكريم الفائزين و تسليمهم الجوائز .

و في ختام هذه الفعالية، صرّح المهندس “ماجد بن عبدالله الصلتي” رئيس اللجنة العمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية قائلًا : “هذه البطولة تعتبر الأولى للجنة وهدفت إلى تنمية قدرات الشباب و البحث عن المجيدين في مجال الرياضات الإلكترونية ودعمهم و صقلهم” .

و أضاف : “مثل هذه البطولات يتم فيها اكتشاف المواهب بحيث مستقبلا يتم تشكيل منتخبات تمثل سلطنة عمان والمشاركة بهم في البطولات الخارجية في مجال الألعاب الإلكترونية، كما تهدف البطولة أيضا إلى الوقوف على إمكانيات الشباب وتوفير قاعدة بيانات من خلال تجميع أعداد اللاعبين المشاركين في هذه البطولة” .

و أكد أيضًا على وجوب وضح خطط للفترة القادمة فيما يخص عدد اللاعبين في الوقت الحالي و كم سيكون العدد مستقبلًا، كما يجب البحث عن مستوى المنافسة و الوقوف على قدرات اللاعبين و آلية التنافس عالميا للوصول للأهداف المرجوة، كما أوضح الصلتي أن هذه البطولات هي التي تحتويها اللجنة حاليًا .

و حول البرامج والأنشطة في هذا الموسم قال الصلتي : “اللجنة تطمح بتواصل أعمالها من خلال إقامة البطولات و توسيع نطاق المشاركة في ألعاب أخرى و أن تكون شبه شهري قدر الإمكان و من ثم لعب نهائيات على نهاية السنة لجميع الألعاب التي أقيمت خلال الفترة الحالية و نأمل أن تكون لدينا مشاركات خارجية مستقبلًا و ذلك على مستوى الخليج أو الشرق الأوسط أو على المستوى الآسيوي، ولدينا نية أيضًا في لمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بالصين والتي ستقام في شهر سبتمبر المقبل” .

وصرّح أيضًا أمين سر اللجنة العمانية للألعاب و الرياضات الإلكترونية الأستاذ “عبدالرحمن العدوي” قائلًا : “اللجنة تم أنشاؤها لإقامة الفعاليات و البطولات و معرفة و إحصاء اللاعبين الذين يمارسون الألعاب الإلكترونية في مكان واحد، و هذه هي أول بطولة تنظمها اللجنة و قد حظيت البطولة بإشادة من اللاعبين المشاركين و لاحظنا الحماس منهم، و على ضوء نجاح البطولة و بشهادة جميع اللاعبين و الجماهير المتابعة فإن اللجنة بصدد إقامة البطولة سنويًا لإثراء روح المنافسة و الإستمرارية في منح الرياضات الإلكترونية الإهتمام و المتابعة على المدى البعيد” .

Saif-Eddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.