logo
الرئيسية / تعاون بين شركة صالات الألعاب الإلكترونية “VOV” ووزارة الصحة السعودية

تعاون بين شركة صالات الألعاب الإلكترونية “VOV” ووزارة الصحة السعودية

تعاون بين شركة صالات الألعاب الإلكترونية “VOV” ووزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن اتفاقية مع شركة أماكن الألعاب، VOV، وهي جزء من مجموعة Savvy Gaming Group ، لدعم صحة ورفاهية اللاعبين السعوديين .

ستتمحور الاتفاقية حول أربع ركائز أساسية: الصحة البدنية والصحة العقلية والصحة البصرية والصحة التغذوية .

ستكون جميع أماكن VOV متاحة بالكامل وتقدم وجبات غذائية صحية وخيارات وجبات خفيفة، في حين ستركز الموارد والخدمات في الموقع على تعزيز الأداء في الألعاب التنافسية، وتوفير مساحات آمنة للناس لاستكشاف ألعاب جديدة وتقنيات جديدة ومهارات جديدة وفرص جديدة، بالإضافة إلى مبادرات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول إليها .

ستنشئ وزارة الصحة و VOV سلسلة من الحملات لزيادة الوعي برفاهية اللاعبين والتي ستكون :

•مبادرات الصحة البدنية – توفير أنشطة الألعاب الثابتة والبدنية وتقديم خيارات غذائية صحية في جميع أماكن VOV .

•مبادرات إمكانية الوصول – ضمان أماكن يمكن الوصول إليها وخلق فرص للأشخاص من جميع الخلفيات والقدرات البدنية للانضمام إليها .

•مبادرات علاج الرؤية – توفير إرشادات حول كيفية الوصول إلى الدعم خارج الموقع لضمان صحة العين المثلى، وتعزيز الأداء البصري في نهاية المطاف في الرياضة التنافسية وتحسين التركيز والتتبع ووقت رد الفعل والتنسيق بين اليد والعين .

•مبادرات الصحة العقلية – توفير إرشادات حول كيفية الوصول إلى الدعم خارج الموقع للصحة العقلية، مع مبادرات تركز على مساعدة اللاعبين الذين يعانون من الحرمان من النوم والأرق والاكتئاب والقلق .

ستوفر وزارة الصحة للاعبين دعما خارج الموقع للمخاطر المرتبطة بالألعاب طويلة الأجل، بالإضافة إلى الخدمات خارج الموقع التي يمكن الوصول إليها من خلال صفحة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، والمصممة لضمان تمتع اللاعبين السعوديين بالألعاب التنافسية مع القدرة على الوصول إلى أي من خدمات الصحة والرفاهية إذا احتاجوا إلى ذلك .

في 21 يونيو من هذا العام، فتحت VOV أبوابها لأول مكان للألعاب يقع في المنطقة في الرياض ومن المقرر افتتاح مكانين آخرين في وقت لاحق من عام 2022 .

g

اعرف اكثر من خلال زيارة موقعهم الرسمي : vovxp.com

عبدالله المعيقلي

صحفي مختص في مجال الرياضات الإلكترونية , مؤسس منصة ECHO MENA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *