logo
الرئيسية / المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشارك في منتدى العالم القادم في الرياض

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشارك في منتدى العالم القادم في الرياض

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشارك في منتدى العالم القادم في الرياض

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مشاركتها في منتدى العالم القادم، المقرر إقامته في مدينة الرياض بتاريخ 7 و 8 سبتمبر 2022 في فندق Four Seasons، والذي سيجمع أكثر من 1000 من قادة وخبراء قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء العالم لمناقشة مستقبل القطاع الواعد .

وتمثل الشراكة الجديدة خطوة أخرى للتعاون الاستراتيجي بين الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الجهة المنظمة لمنتدى العالم القادم والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. حيث تعود بداياتها إلى سبتمبر 2021، في ظل مساعيهما المشتركة لتمكين المجتمعات والمساهمة في دعم الجهود الإغاثية من خلال تقديم المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى تسليط الضوء ولفت انتباه مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية للقضايا الإنسانية المُلّحة التي يعيشُها اللاجئون .

وكُللت هذه الشراكة بعدد من المبادرات المقدمة من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ومنها “لاعبون بلا حدود” الحدث الخيري الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم وبمجموع جوائز خيرية تبلغ 10 ملايين دولار أمريكي. وباستخدام منصة #GamingForGood، تم جمع التبرعات لدعم برامج المفوضية في 2022، عبر توفير المأوى والمياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة والرعاية الصحية للاجئين .

وعلّق حسام شاهين، رئيس شراكات القطاع الخاص والعمل الخيري في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا :

فخورون بشراكتنا الاستراتيجيه مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. فمن خلال المبادرات المشتركة مثل دورة (لاعبون بلا حدود) العالمية ومنتدى العالم القادم، نسلّط الضوء سويا على القضايا الإنسانية الملحّة .
وأضاف شاهين: “لقد وصلت أعداد النازحين قسرًا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بأكثر من 100 مليون شخص، مما يجعل قضية النزوح القسري إحدى أكثر القضايا الإنسانية المُلحّة في عصرنا .

ومن المقرر أن يشارك “شاهين” كمتحدث في منتدى العالم القادم، في جلسة بعنوان “الجانب المضيء والجانب المظلم للرياضات والألعاب الإلكترونية”، يوم الخميس، الموافق 8 سبتمبر، في تمام 09:40 صباحًا بتوقيت الرياض. وسينضم إليه مجموعة من المتحدثين والخبراء في هذه الجلسة، بما في ذلك الوكالات والجهات الإنسانية الأخرى، للحديث حول تأثير الألعاب والرياضات الإلكترونية في تعزيز التفكير الاستراتيجي والعمل الجماعي .

Saif-Eddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.