logo
الرئيسية / القاهرة تستضيف نهائيات بطولة Intel Arabian Cup 2022

القاهرة تستضيف نهائيات بطولة Intel Arabian Cup 2022

القاهرة تستضيف نهائيات بطولة Intel Arabian Cup 2022

تستعد جمهورية مصر العربية لاستضافة المواجهة النهائية لبطولة كأس إنتل العربية 2022 (IAC 2022) والتي ستشهد مواجهة بين الفرق المفضلة للجمهور Geekay Esports و RA’AD في قاعة حسن مصطفى الرياضية في القاهرة .


ومن المقرر أن تقام البطولة في 3 ديسمبر 2022، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر (السادسة بتوقيت السعودية)، إذ يقترب الموسم الثالث من كأس إنتل العربي سريعًا من نهايته، مع انتهاء الدور نصف النهائي بوصول Geekay Esports و RA’AD لخوض المعركة من أجل بطولة IAC 2022 .


تعتبر بطولة Intel Arabian Cup ، التي أسستها Riot Games بالشراكة مع شركة Intel منذ ثلاث سنوات، البطولة التنافسية الرئيسية للعبة League of Legends في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدأت الشراكة مع حدث Nexus الافتتاحي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية في عام 2019، والذي شهد مشاركة أكثر من 4000 لاعبًا على مدار 28 يومًا، ومنذ ذلك الحين، ساعدت IAC في تطوير المرحلة التنافسية للعبة League of Legends في المنطقة بشكل كبير من خلال دعم الرياضيين الجدد والحاليين على حدٍ سواء، وصانعي المحتوى، والعاملين في جميع أنحاء المنطقة، مع وجود موسمين كاملين قيد التحضير، وتطورت البطولة الإقليمية لتصبح اسمًا معروفًا في مجتمع اللاعبين وواحدة من أكثر أحداث الرياضات الإلكترونية المرتقبة في المنطقة .


قال لوسيانو رحال، مدير الاتصالات والتسويق لشركة Riot Games في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يعتبرIntel Arabian Cup مُنتجًا خاصًا جدًا لشركة Riot Games، ولقد ساعدنا على التواجد في المنطقة وتقديم الخبرات التي طالما طلبها لاعبونا. سنذهب هذا العام لإقامة البطولة في العالم الحقيقي بحضور الجمهور وفي أحد أسواقنا الأساسية. كانت مصر دائمًا على رادارنا ولدينا الآن فرصة للتواجد والاقتراب من مجتمعاتنا هناك. ومع هذا الإصدار الثالث، نحن واثقون من تقديم تجربة لا تُنسى لكلٍ من لاعبينا ومشجعينا. هذه خارطة طريق مهمة للغاية وسنواصل تطويرها في السنوات القادمة» .


من جانبه، قال علي كوجوك، المدير الإقليمي للمستهلكين لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إنتل: «تستمر شراكتنا مع Riot Games منذ عام 2019 في دعم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتطوير المواهب المحلية، ونحن ملتزمون تجاه مجتمع الألعاب لتطوير التقنيات التي يمكنها دائمًا تلبية احتياجاتهم. يُعد أداء عائلة معالجات Intel Core من الجيل الثالث عشر الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا تحولًا كبيرًا في بنية x86 ومعالج Intel Core i9-13900K هو أفضل معالج ألعاب في العالم» .

وهذا وصرَّح مينا جورج، رئيس Geekay Esports بقول: «تحتل بطولة إنتل العربية مكانة فريدة في قلوبنا. بعد الفوز بها في عامنا الأول في عام 2021، كانت تلك نقطة تحول لفريقنا، حيث كنا الأبطال. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإننا نعود إلى بطولة إنتل العربية للدفاع عن لقبنا. أنا متحمس جدًا للنهائيات الكبرى التي ستقام في مصر. أنا متأكد من أن فريقنا سيكون قادرًا على كتابة التاريخ من خلال جعل Geekay Esports أول بطل يفوز ببطولة IAC في مناسبتين متتاليتين».
وقال أحمد ضياء مدير فريق رعد: « لقد بذلنا الكثير من الجهد للوصول إلى ما نحن عليه، ونسعى بلا كلل لتحقيق أهدافنا. هدفنا الأساسي كفريق مصري هو تحقيق هذا الإنجاز لمصر» .

هيكلة وتنظيم المسابقة :


جلب موسم 2022 تغييرًا في الهيكل التنافسي لبطولة IAC، حيث تم تقسيم البطولة بشكلها الجديد إلى المراحل التالية:


الموسم الأول: تتأهل أفضل 8 فرق من النسخة السابقة (IAC 2021)، بجانب فريقين جديدين من التصفيات.
تصفيات الموسم الأول: يتمتع فريقان جديدان بفرصة التأهل بجانب الفرق الثمانية الأولية المؤهلة، وبذلك يصل العدد إلى 10 فريقًا.
الموسم الثاني: ستحصل أفضل 8 فرق من الموسم الأول على مكانها في الموسم 2، وسينضم الفريقان ذويّ الترتيب الأدنى من الموسم الأول إلى التصفيات المؤهلة للموسم الثاني. سيتأهل أفضل فريقان إلى النهائيات الكبرى مباشرةً، بينما لن يتأهل الفريقان الأخيران (المركزان التاسع والعاشر) إلى الدور التالي.
تصفيات الموسم الثاني: يمتلك فريقان جديدان فرصةً للتأهل بجانب الفرق الثمانية الأولية المؤهلة.
تصفيات الفرصة الأخيرة: ستنافس الفرق المصنفة 3 و 4 و 5 و 6 و 7 و 8 خلال الموسم الثاني ضد بعضها البعض، وسيتقدم أفضل فريقان إلى النهائيات الكبرى.
الدور النهائي – وينقسم هذا إلى مرحلتين:
نصف النهائي بين أفضل 4 فرق لتحديد من سيتأهل إلى النهائيات.
النهائي الكبير بين الفائزين في نصف النهائي.

ملخص وموجز لأحداث المسابقة :


شهد الموسم الأول فوز فريق RA’AD بالمركز الأول بعد فوزه على فريق Anubis Gaming في النهائيات بنتيجة 3-0. وحصل فريق vSlash GNG و Team Geekay Esports على المركزين الثالث والرابع على التوالي في هذه المرحلة، واطلق الجمهور على هذه الفرق الأربعة اسم Big 4 .

شهد الموسم الثاني نفس المستوى من الإثارة مع العديد من اللحظات التي لا تُنسى والتي جعلت الجماهير تتشبث بحافة مقاعدها، وأدَّت الأحداث غير المتوقعة إلى خسارة Team Lost و The Black Lotus و Thunderclouds؛ بينما انتصرت ثلاثة فرق جديدة في التصفيات المؤهلة وهم One More Esports و QLASH و High Tempo Esports .

صدم فريق RA’AD المشجعين عندما حقق المركز الرابع في البطولة، وخسروا أمام فريق vSlash GNG الذي حصل على المركز الثالث مرة أخرى. وبينما كان بمقدور فريق Geekay Esports أن يصبح أول فريق في تاريخ IAC يفوز بمرحلة روبن بسجل نظيف، لكنه خسر مباراة واحدة ليسجل في النهاية نتيجة 17-1. وشهدت عودتهم المثيرة مواجهة فريق Anubis Gaming في مباراة انتهت بفوزهم بنتيجة 3-2، ليحتل المركز الأول في الموسم الثاني .


وانتقل فريقا vSlash GNG و RA’AD إلى تصفيات الفرصة الأخيرة (LCQ) مع ستة فرق أخرى، بعد تأهل Anubis Gaming و Geekay Esports في الموسم الثاني، وفي النهاية، كافح كل من vSlash GNG و RA’AD وشقا طريق عودتهما ليكونا أفضل فريقين في LCQs .


هذا وقُسِّمَ الدور نصف النهائي إلى مجموعتين من المباريات بين أفضل 4 فرق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهم Geekay Esports و vSlash GNG و RA’AD و Anubis Gaming .


واجه Geekay Esports فريق vSlash GNG في المجموعة الأولى، وعلى الرغم من أن vSlash بدأ بداية جيدة بالفوز في الجولة الأولى، إلا أن Geekay تمكن من الفوز بالمباراة بنتيجة 3-1، بفضل تألق اللاعب Ajwad الذي تألق في جميع الجولات، مما عزز من مكانته باعتباره لاعب Jungler رقم 1 في المنطقة .


وتبين أن مباراة نصف النهائي الثانية، المعروفة غالبًا باسم League of Legends Clasico، بين Anubis Gaming و RA’AD Esports كانت مباراة قوية كما هو الحال عادة بين هذين الفريقين، بدا فريق أنوبيس وكأنه على وشك التأهل للنهائي بفارق 2-0 على رعد،.ومع ذلك، فقد غير فريق رعد بعض تكتيكاته؛ لأن خسارة أخرى تعني أنهم سيخرجون من البطولة، وتمكن رعد من تغيير أسلوبه وعاد من بعيد ليفوز 3-2 .


يشار إلى أن Geekay Esports و RA’AD -وهما المرشحان المفضلان للوصول إلى النهائيات الكبرى منذ البداية- سيتنافسان في صالة حسن مصطفى الرياضية في القاهرة .

أفضل اللاعبين في موسم 2022 :

  1. Anubis Gaming Rin و Dekap
  2. Geekay Esports – Wufo
  3. Geekay Esports – Mimic
  4. Geekay Esports – Ajwad
  5. RA’AD – Giyyu
  6. vSlash GnG – Skream
عبدالله المعيقلي

صحفي , مؤسس منصة صدى الرياضات الالكترونية,ناشط و مهتم بالرياضات الالكترونية و اسعى لتطوير المجال الاعلامي فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *