logo
الرئيسية / الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين يعود بالنسخة الثالثة بمنافسات واعدة

الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين يعود بالنسخة الثالثة بمنافسات واعدة

الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين يعود بالنسخة الثالثة بمنافسات واعدة

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية عن إطلاق النسخة الثالثة لبطولة الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين للعبة FIFA 23، والذي ستنطلق اولى منافساته ابتداء من يوم الثلاثاء الموفق 3/7/2023، حيث ستقام البطولة في مقر SEF ARENA في المدينة الإعلامية بمدينة الرياض، والتي ستبث أيضا عبر منصات البث للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية YouTube و Twitch .


وفي التفاصيل، تضم البطولة 16 نادي من اندية الدوري السعودي للمحترفين، اذ يمثل هذه الاندية نخبة ونجوم من ابرز الاسماء على مستوى الشرق الأوسط الموهوبة في لعبة FIFA 23، وتنطلق البطولة بنظام التصفيات اذ ستنقسم الاندية الى مجموعتين تضم كل مجموعة 8 اندية يتنافسون فيما بينهم ليتأهل في نهاية التصفية 4 فرق من كل مجموعة للأدوار القادمة/النهائية .


وتستمر البطولة لمدة 6 ايام من المتعة والمنافسات الشديدة اذ ستتنطلق البطولة من تاريخ 3/7/2023 وتنتهي في 3/13/2023، وستتضمن هذه المدة سلسلة من المنافسات القوية التي تجمع أقوى الاندية السعودية التي تضم نخبة من النجوم في لعبة FIFA 23، والذين يضعون صوب اعينهم اللقب الأغلى .


وأعرب مدير ادارة الرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران عن سعادته بعودة منافسات النسخة الثالثة من بطولة الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين وقال: “بطولة الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين هي النسخة الإلكترونية لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، اذ نرى في كل سنة سعي العديد من الاندية السعودية لوضع بصمة ومكانه لها في عالم الرياضات الإلكترونية، حيث تزيد شعبية الرياضات الإلكترونية مع كل نسخة” .


وأضاف: “لعبة فيفا 23 هي أحد اكثر الألعاب شعبية في المملكة، حيث نشهد في كل سنة بروز وتألق لاعبين محليين يتنافسون بمستويات عالمية. متحمس ومتفائل جداً بهذه النسخة ولعودة أصوات وصخب الجمهور” .


وفي ما جاء شهدت النسخة السابقة من بطولة الدوري السعودي الإلكتروني للمحترفين تفاعل كبير عبر منصات البث حيث وصلت أعداد مشاهدات البطولة لأكثر من 430 ألف مشاهده، وشارك في النسخة السابقة من البطولة 16 نادي من نخبة الاندية في الدوري السعودي، اذ حصد اللقب في النسخة الماضية نادي الاتحاد والذي يمثله نجمه العالمي “مساعد الدوسري” أمام وصيف البطولة نادي النصر والذي يمثله النجم “محمد فوزي”، وحصد على المركز الثالث نادي الاتفاق وممثله النجم “ياسر العتيبي” .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *