logo
الرئيسية / الإتحاد الإماراتي للرياضات الإلكترونية يطلق عدد من البطولات في أول نشاط له بعد إعتماد تشكيله

الإتحاد الإماراتي للرياضات الإلكترونية يطلق عدد من البطولات في أول نشاط له بعد إعتماد تشكيله

الإتحاد الإماراتي للرياضات الإلكترونية يطلق عدد من البطولات في أول نشاط له بعد إعتماد تشكيله

أعلن الإتحاد الإماراتي للرياضات الإلكترونية عن تنظيم 3 بطولات خلال شهر رمضان المبارك لتكون باكورة أنشطة الإتحاد عقب إعتماد تشكيل مجلس الإدارة برئاسة الشيخ “سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان” من قبل الهيئة العامة للرياضة في شهر مارس الماضي .

و أكد المستشار “سعيد الطاهر” الأمين العام اللإتحاد الإماراتي للرياضات الإلكترونية في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن الاتحاد بدأ نشاطه فعليًا عقب إتحاد التشكيل الخاص به من قبل الهيئة العامة للرياضة بعد أن كان مشهرًا من قبل تحت مسمى “جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية”، حيث ستكون أولى مهامه تنظيم عملية إقامة البطولات الالكترونية في الدولة من خلال إصدار التراخيص لإقامتها، و ذلك لتدشين الأندية الجديدة، موضحا أنه تم اختيار إمارة الشارقة لتكون مقرا للإتحاد .

و فيما يتعلق بالمشاركة في دورة الألعاب الخليجية المقبلة و التي ستقام بالكويت الشهر المقبل ..أكد الطاهر أن المشاركة ستكون من خلال 7 لاعبين موزعين بواقع لاعبين إثنين للعبة FIFA22، و 5 لاعبين للعبة “LEAGUE OF LEGENDS”، بالإضافة إلى مدرب و إداري للمنتخب، لافتًا إلى أن السفر إلى الكويت سيكون قبل البطولة بفترة كافية من أجل التعرف على النظام الإلكتروني .

و وجه الأمين العام للإتحاد الإماراتي للرياضات الإلكترونية الدعوة لكافة الأندية الإلكترونية من أجل التسجيل في الإتحاد و مطالعة كافة اللوائح و الإرشادات بآلية تنظيم البطولات، حيث يكون الأمر نظاميًا بشكل أكبر و تحت رعاية من شركات رائدة لتخرج البطولات بأفضل صورة، و كذلك إبراز اللاعبين الموهوبين ليكونوا رافدًا هامًا للمنتخب الوطني .

و فيما يتعلق بالبطولات الرياضية التي سيتم تنظيمها في شهر رمضان .. أكد أنه سيتم إقامة 3 بطولات وستكون أولها نهاية الأسبوع الجاري برعاية أحد الشركات الرائدة، بالإضافة إلى تنظيم بطولات أخرى بالتعاون مع نادي عجمان و هيئة الشارقة للتعليم .

و أكد الأمين العام للإتحاد الإماراتي للرياضات الالكترونية أنه تم خلال الإجتماع الأول عقب الإعتماد الرسمي من قبل هيئة الرياضة للنظام الأساسي للإتحاد بعد التغيير من مسمى جمعية إلى إتحاد، كما تمت مخاطبة العديد من الدوائر الاقتصادية في الدولة من أجل إبرام تعاون بشأن عدم السماح بإقامة أي بطولات الا تحت مظلة الإتحاد، و ذلك الأمر مع المجالس الرياضية الثلاث و الهيئات السياحية على مستوى الدولة .

و فيما يتعلق بآلية تنظيم البطولة .. أكد “سعيد الطاهر” أن الإتحاد يعمل على جلب الشركات الوطنية الرائدة من أجل رعاية البطولات التي تقام تحت مظلته و أن هذا الأمر يعطي مصداقية و قوة للبطولة ويجذب المزيد من اللاعبين للمشاركة، لافتًا إلى أن الإتحاد سيواصل مخاطبة كافة الجهات و الشركات الوطنية حتى يكون لها دور في تطوير عمل الإتحاد .

SaifEddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , محرر أخبار لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.