logo
الرئيسية / استكشف الثقافة اليابانية في منطقة جابامورا المقدمة من الخطوط السعودية في موسم الجيمرز

استكشف الثقافة اليابانية في منطقة جابامورا المقدمة من الخطوط السعودية في موسم الجيمرز

استكشف الثقافة اليابانية في منطقة جابامورا المقدمة من الخطوط السعودية في موسم الجيمرز

تعتبر منطقة جابامورا المقدمة من الخطوط السعودية أحد أبرز مناطق موسم الجيمرز – الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية عالمياً – حيث تقدم هذه المنطقة تجربة ثرية للزوار لاستكشاف الثقافة اليابانية .

ويمكن للزوار ارتداء الزي الياباني في تجربة جناح Yukata، فضلًا عن شرب الشاي الياباني بشكل مجاني في جناح Matcha، كما يمكنهم الاستمتاع بالموسيقى اليابانية والكاريوكي. ولا تقتصر الأمور على ذلك، إذ يمكن للزوار حضور حصص Shodo التدريبية والتي ستُمكن المشاركين من الكتابة بالخطوط اليابانية التقليدية وتعلم فنون أوريغامي على أيدي خبراء يابانيين .

وتُقدم منطقة جامابورا أيضًا تجربة Wadaiko وهي الطبول التقليدية الكبيرة المعروفة والتي تتميز بصوتها الرنان. ولدينا أيضًا تجربة Kintsugi والتي تتيح للزوار تعلم الفن الياباني في إصلاح الفخار المكسور باستخدام مساحيق الذهب أو الفضة أو البلاتين. كما سيتمكن زوار جابامورا من تجربة فن Amezaiku الذي يتم تشكيل الحلوى فيه على شكل منحوتات حيوانية مذهلة .

وقال الأستاذ أحمد البشري، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “تمنح منطقة جابامورا المقدمة من الخطوط السعودية تجربة مميزة لمحبي استكشاف واحدة من أكثر الثقافات الفريدة والرائعة في العالم. إذ تشتهر اليابان عالميا بثقافتها التي تجمع بين العادات والتقاليد القديمة والحديثة، وهو ما نقدمه بشكل كامل في المنطقة الخاصة بها في موسم الجيمرز. هناك أوجه تشابه كبيرة بين السعودية واليابان من الناحية الثقافية وبالطبع هناك أيضاً الاهتمام المشترك بالرياضات والألعاب الإلكترونية. وأدعو الجميع لزيارة المنطقة والاستمتاع بتجاربها العديدة” .

وبالإضافة إلى التجارب المتنوعة، هناك رسومات شخصيات الأنمي الشهيرة وعروض الكوسبلاي المميزة، والمجسمات الخاصة بالشخصيات الكرتونية إلى جانب تذوق طبق الرامن الرائع والأكثر شهرة في اليابان في مطعم Yum Yum Ramen .

وتستمر منطقة جابامورا المقدمة من الخطوط الجوية السعودية في استقبال جميع الزوار طوال فترة انعقاد موسم الجيمرز والتي تستمر حتى 8 سبتمبر، وتفتح أبوابها لهم بشكل يومي من الساعة السادسة مساءً إلى التاسعة مساءً، ومن العاشرة مساءً إلى الواحدة صباحًا .

الجدير بالذكر بأن موسم الجيمرز هو حدث عالمي غير مسبوق للرياضات والألعاب الإلكترونية ويُقام في بوليفارد رياض سيتي بمدينة الرياض، وتحمل هذه النسخة شعار “بوابتك إلى العالم القادم” وترتكز على 4 محاور رئيسية؛ منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في “منافسات النخبة” بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي، والعروض والأنشطة الترفيهية التي تصل إلى أكثر من ألف نشاط، والحفلات الموسيقية التي يقدمها العديد من النجوم العالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين، و”قمة العالم القادم” التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم .

Saif-Eddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.