logo
الرئيسية / إنتخاب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة المصري كرئيسًا للإتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية

إنتخاب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة المصري كرئيسًا للإتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية

إنتخاب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة المصري كرئيسًا للإتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية

أسفرت أمس نتائج الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقي للألعاب الإلكترونية عن فوز وزير الشباب و الرياضة المصري “الدكتور أشرف صبحي” برئاسة الإتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية و إستضافة مصر لمقر الإتحاد .


كما تمت الموافقة على لائحة النظام الأساسي للإتحاد لتتناسب مع طبيعة مجال الرياضات الإلكترونية و تشجيع الدول على إنشاء إتحادات بها و دعم جهودهم بتقديم الإستشارات القانونية و الفنية، و هذا بعد الحصول على قرار من الجمعية العمومية كونفدرالية الإتحادات الإفريقية بإنشاء إتحاد إفريقي للرياضات الإلكترونية بعد طلب من الإتحاد المصري عام 2019 .


و تقدم “الدكتور أشرف صبحي” بالشكر الإفريقية على هذه الثقة مؤكدًا على حرصهم للعمل لتكون الرياضات الإلكترونية على قائمة أولويات الفاعليات الإفريقية و تنظيم أول إفريقية تجمع الدول و الفرق الأقوى في القارة مع تنسيق العلاقات مع الوزارات القارية و المؤسسات الدولية .


كما أثنى اللواء “أحمد ناصر” رئيس كونفدرالية إتحاد الإتحادات الإفريقية الرياضية “الأوسكا” بما تم من خطوات ناحية تأسيس الإتحاد الذي يتداخل عمله مع أغلبية الرياضات، و إختيار “الدكتور أشرف صبحي” وزير الشباب و الرياضة المصري بخبرته الكبيرة في مجال الرياضة و مكانته و علاقاته الدولية من شأنه التأثير قاريًا و دوليًا في هذا المجال، و من شأنه جمع الشمل الإفريقي في مجال الشباب و الرياضة .


فيما تم تشكيل المجلس من “علاء التومي” نائبًا و “الدكتور فريحة كريم، و إبراهيم عبدي، و إيهاب الإدريسي، و شريف عبدالباقي” مع إختيار 5 نواب يمثلون المناطق الجغرافية للقارة شمالًا و جنوبًا و شرقًا و غربًا و وسط إفريقيا، كما قام مجلس الإدارة بإختيار “الأستاذ هشام الطاهر” مستشارًا للإتحاد .

SaifEddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , محرر أخبار لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.