logo
الرئيسية / تفاصيل أكثر حول صفقة شراء صندوق الإستثمارات العامة السعودي لشركتي ESL و FACEIT

تفاصيل أكثر حول صفقة شراء صندوق الإستثمارات العامة السعودي لشركتي ESL و FACEIT

تفاصيل أكثر حول صفقة شراء صندوق الإستثمارات العامة السعودي لشركتي ESL و FACEIT

إشترت مجموعة Savvy Gaming المدعومة من صندوق الإستثمارات العامة التابع للحكومة السعودية، إثنتين من أكبر مشغلي بطولات و دوريات الرياضات الإلكترونية بصفقة قدرت بقيمة 1.5 مليار دولار، وهما شركتي “ESL” و “FACEIT” .

و تعتبر شركة ESL شركة رائدة في مجال تنظيم بطولات الرياضات الإلكترونية منذ أكثر من 20 عام و يقع مقرها في ألمانيا، و لا تزال واحدة من أكبر منظمي بطولات الرياضات الإلكترونية في العالم مع أكثر من 600 موظف في الشركة .

يقود مجموعة Savvy Gaming الرئيس التنفيذي “Brian Ward”، وهو نائب أول سابق في Activision، وهو يعمل جنبًا إلى جنب مع “جيري جاميز” الرئيس التنفيذي لشركة البنية التحتية Savvy، و “كادري هارما” الرئيس التنفيذي لشركة Savvy’s للنظام البيئي .

تستضيف ESL بطولات واسعة النطاق لألعاب مثل CS : GO و Dota 2و غيرها…، كما أنها تدير إحدى أكبر مسابقات CS : GO و هي ESL Pro League.

شركة FACEIT المملوكة للقطاع الخاص و التي تتخذ من لندن مقرًا لها، تدير أيضًا بطولات في لعبة CS : GO، كما أقامت بطولات لألعاب مثل Rainbow Six Siege و غيرها … .

إتخذ صندوق الإستثمارات العامة السعودي بعض التحركات في مجال الأعمال الرياضية مؤخرًا .

و ذكرت مجموعة FSL FACEIT بأنها متحمسة لمشاركة أخبار الإندماج بين ESL و FACEIT الذي من شأنه رفع مستوى عالم الرياضات الإلكترونية بمساعدة المستثمرين الجدد “Savvy Gaming” .

و أضافت : “لسنوات عملت كلتا الشركتين على تطوير مشاريع بشكل مستقل في الرياضات الإلكترونية، اليوم نتعاون معًا لإنشاء أنظمة بيئية أكثر تكاملاً ويمكن الوصول إليها و إستدامة للجماهير و اللاعبين و فرق الرياضات الإلكترونية المتعددة” .

وأكدت بأنها ستستمر علاماتهم التجارية ( FACEIT و DreamHack و ESL و ESEA و Badlion ) في العمل كما كان من قبل كل في أسلوبه الخاص . 

و صرّحت المجموعة أنهم في وضع أفضل للقيام بإستثمارات طويلة الأجل و إنشاء تآزر قوي عبر منتجات متعددة لدعم تطوير الألعاب التنافسية .

و قد أعلنت المجموعة عن المبادئ و التوجيهات الخاصة بها، و أبرزها :

• دعم المزيد من اللاعبين في مناطق أكثر، و المساعدة في تطوير القاعدة الشعبية و المشاهد المحلية تأخذ مكانها في مجتمع عالمي .

• تطوير أدواتهم و تقنياتهم بشكل أكبر لمنح الجميع إمكانية الوصول إلى بيئات تنافسية سلسة و عادلة .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *