logo
الرئيسية / تفاصيل أكثر حول صفقة شراء صندوق الإستثمارات العامة السعودي لشركتي ESL و FACEIT

تفاصيل أكثر حول صفقة شراء صندوق الإستثمارات العامة السعودي لشركتي ESL و FACEIT

تفاصيل أكثر حول صفقة شراء صندوق الإستثمارات العامة السعودي لشركتي ESL و FACEIT

إشترت مجموعة Savvy Gaming المدعومة من صندوق الإستثمارات العامة التابع للحكومة السعودية، إثنتين من أكبر مشغلي بطولات و دوريات الرياضات الإلكترونية بصفقة قدرت بقيمة 1.5 مليار دولار، وهما شركتي “ESL” و “FACEIT” .

و تعتبر شركة ESL شركة رائدة في مجال تنظيم بطولات الرياضات الإلكترونية منذ أكثر من 20 عام و يقع مقرها في ألمانيا، و لا تزال واحدة من أكبر منظمي بطولات الرياضات الإلكترونية في العالم مع أكثر من 600 موظف في الشركة .

يقود مجموعة Savvy Gaming الرئيس التنفيذي “Brian Ward”، وهو نائب أول سابق في Activision، وهو يعمل جنبًا إلى جنب مع “جيري جاميز” الرئيس التنفيذي لشركة البنية التحتية Savvy، و “كادري هارما” الرئيس التنفيذي لشركة Savvy’s للنظام البيئي .

تستضيف ESL بطولات واسعة النطاق لألعاب مثل CS : GO و Dota 2و غيرها…، كما أنها تدير إحدى أكبر مسابقات CS : GO و هي ESL Pro League.

شركة FACEIT المملوكة للقطاع الخاص و التي تتخذ من لندن مقرًا لها، تدير أيضًا بطولات في لعبة CS : GO، كما أقامت بطولات لألعاب مثل Rainbow Six Siege و غيرها … .

إتخذ صندوق الإستثمارات العامة السعودي بعض التحركات في مجال الأعمال الرياضية مؤخرًا .

و ذكرت مجموعة FSL FACEIT بأنها متحمسة لمشاركة أخبار الإندماج بين ESL و FACEIT الذي من شأنه رفع مستوى عالم الرياضات الإلكترونية بمساعدة المستثمرين الجدد “Savvy Gaming” .

و أضافت : “لسنوات عملت كلتا الشركتين على تطوير مشاريع بشكل مستقل في الرياضات الإلكترونية، اليوم نتعاون معًا لإنشاء أنظمة بيئية أكثر تكاملاً ويمكن الوصول إليها و إستدامة للجماهير و اللاعبين و فرق الرياضات الإلكترونية المتعددة” .

وأكدت بأنها ستستمر علاماتهم التجارية ( FACEIT و DreamHack و ESL و ESEA و Badlion ) في العمل كما كان من قبل كل في أسلوبه الخاص . 

و صرّحت المجموعة أنهم في وضع أفضل للقيام بإستثمارات طويلة الأجل و إنشاء تآزر قوي عبر منتجات متعددة لدعم تطوير الألعاب التنافسية .

و قد أعلنت المجموعة عن المبادئ و التوجيهات الخاصة بها، و أبرزها :

• دعم المزيد من اللاعبين في مناطق أكثر، و المساعدة في تطوير القاعدة الشعبية و المشاهد المحلية تأخذ مكانها في مجتمع عالمي .

• تطوير أدواتهم و تقنياتهم بشكل أكبر لمنح الجميع إمكانية الوصول إلى بيئات تنافسية سلسة و عادلة .

Saif-Eddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.