logo
الرئيسية / زين البحرين توقع إتفاقية لتنمية الرياضات الإلكترونية في البحرين

زين البحرين توقع إتفاقية لتنمية الرياضات الإلكترونية في البحرين

زين البحرين توقع إتفاقية لتنمية الرياضات الإلكترونية في البحرين

وقعت شركة زين البحرين عقد شراكة لمدة ثلاث سنوات مع الإتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات، لتنمية الإبتكارات الرياضية بالمملكة البحرينية .

و تهدف هذه الشراكة إلى دعم زين البحرين في تنظيم جميع فعالياتها و بطولاتها الرياضية الإلكترونية لطلبة المدارس بالبحرين، بحسب صحيفة الأيام البحرينية .

و صرح “عبدالله بن خالد آل خليفة” المدير التنفيذي لإدارة الإتصال و علاقات المستثمرين في زين البحرين قائلًا : “تعتبر هذه فرصة لزين البحرين لتكون الشركة المحلية الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية و التواصل مع اللاعبين المحترفين و المهتمين بالألعاب الرياضية الإلكترونية في البحرين” .

و أضاف : “كما تلعب هذه الشراكة دورًا أساسيًا في تنمية إهتمامات الجيل القادم و تقديم دعم واسع لجميع فعاليات الرياضات الإلكترونية، مما يعكس رؤية المملكة البحرينية 2030 لدعم مهارات الشباب” .

و قال الدكتور “الشيخ صقر آل خليفة” رئيس الإتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات : “يسعدنا تعاوننا مع زين البحرين في دعم مجتمع الإبتكارات الرقمية التي شهدت نموًا كبيرًا في البحرين في السنوات الأخيرة، و نتطلع لنكون جزءًا من مبادرات أخرى لجعل الرياضات الإلكترونية سائدة في مدارس البحرين” .

حيث تهدف رؤية زين للرياضات الإلكترونية لتوحيد ودعم مختلف فئات مجتمع الرياضات الإلكترونية تحت سقف واحد، و شهدت مجموعة زين إقبال كبير من لاعبين الرياضات الإلكترونية حيث شارك 20,000 لاعب في مختلف البطولات الإلكترونية التي أقيمت على مدار الـ 18 شهراً من 2020، بالإضافة إلى إزدياد عدد المتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي التي تعدت 45 مليون مشاهدة على قناة زين في اليوتيوب، تويتش، و وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. و تعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع المناطق نمواً في مجال الرياضات الإلكترونية و تحرص Zain Esports على توفير الفرص لتعزيز هذا النمو بالمنطقة .

و قال “محمد زين العابدين” العضو المنتدب لشركة زين البحرين نهاية مارس الماضي أن الشركة تستهدف توسعت شبكاتها في المناطق السكنية الجديدة، و تعمل في الوقت الحالي على تحديث الشبكات في مختلف مناطق البحرين لاستيعابها تقينة الجيل الخامس (5G) .

و أضاف أن الشركة على مسار موازٍ تستهدف تقديم حلول تقنية مبتكرة للقطاع التجاري في البحرين .

حيث إرتفعت أرباح شركة زين البحرين بنسبة 3% في الربع الأول من العام 2022 مقارنةً بالربع الأول من 2021 .

و أشارت الشركة في بيان للبورصة إلى أن أرباحها بلغت 1.57 مليون دينار بحريني بنهاية الربع الأول من 2022، مقابل أرباح قدرها 1.53 مليون دينار عن نفس الفترة من عام 2021 .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *