logo
الرئيسية / تم ادراج الرياضات الالكترونية رسميا في الألعاب الآسيوية لسنة ٢٠٢٢ و سوف تخصص لها ميداليات للفائزين

تم ادراج الرياضات الالكترونية رسميا في الألعاب الآسيوية لسنة ٢٠٢٢ و سوف تخصص لها ميداليات للفائزين

تم ادراج الرياضات الالكترونية رسميا في الألعاب الآسيوية لسنة ٢٠٢٢ و سوف تخصص لها ميداليات للفائزين

الاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية (AESF) يعلن رسميًا أن الرياضات الإلكترونية ستظهر على أنها ميدالية رياضية في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2022 في هانغتشو بالصين. يعني هذا التطور أن جميع الميداليات التي تم الفوز بها ضمن فئة الرياضات الإلكترونية يتم احتسابها مباشرةً في العدد الإجمالي للبلد في ترتيب الميداليات.

هذا الإنجاز هو نتيجة عدة سنوات من الجهد الجماعي الذي لم يشمل فقط AESF ، ولكن أيضًا الدعم الذي لا ينضب من المجلس الأولمبي الآسيوي ، والمنتسبين الأعضاء في AESF ، واللجان المنظمة المحلية والشركاء التعاونيين الآخرين. لذلك .

ظهرت الرياضات الإلكترونية في حدث متعدد الرياضات منذ ظهورها لأول مرة في عام 2017 في الألعاب الآسيوية الداخلية والفنون القتالية (AIMAG) في عشق أباد ، تركمانستان. في دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 ، ظهرت الرياضات الإلكترونية لأول مرة في الألعاب الآسيوية من خلال تقديم ستة ألقاب للعبة في جاكرتا.

في عام 2019 ، صنعت ألعاب مانيلا SEA التاريخ ، ولأول مرة على الإطلاق ، تم إدراج الرياضات الإلكترونية كرياضة ميدالية في حدث إقليمي متعدد الرياضات. يستمر الزخم كما في عام 2021 ، وستكون الرياضات الإلكترونية مرة أخرى جزءًا من الاحتفالات في ألعاب 2021 SEA في هانوي ، فيتنام. لإعادة الأمور إلى دائرة كاملة منذ ظهورها في AIMAG 2017 ، ستعود الرياضات الإلكترونية إلى AIMAG في عام 2021 ، وهذه المرة في تشونبوري ، تايلاند.

في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في جاكرتا ، تم منح الرياضيين الرياضيين مكانة ومعاملة مماثلة لنظرائهم الرياضيين التقليديين. أدى هذا إلى تغيير منظور الرياضات الإلكترونية بشكل كبير ، وعزز صورتها خاصة بين غير المتحمسين.

متحمسًا لهذا التطور ، نقل رئيس IESPA (الرابطة الإندونيسية للرياضات الإلكترونية) ، إيدي ليم ، تهنئته إلى AESF ونظيره في الصين على هذا الخبر السار. “بالنيابة عن IESPA ومجتمع الرياضات الإلكترونية الإندونيسية ، أنا سعيد جدًا بهذا التطور. آمل أن يوفر كل ما تم تحقيقه في عام 2018 أساسًا قويًا لجعل الرياضات الإلكترونية في دورة الألعاب الآسيوية 2022 حدثًا أكبر وأكبر. يسعدنا جدًا مشاركة جميع الموارد والأفكار مع نظرائنا في Hangzhou إذا احتاجوا إلى أي منها ، ولا أطيق الانتظار لرؤية ما لديهم في المتجر لمشهد الرياضات الإلكترونية. “

كما رحب السيد Haider A H E Farman ، مدير الرياضة في OCA ، بالخبر الذي قال: “إنه لشرف عظيم للجميع أن يشارك (مجتمع الرياضات الإلكترونية) في الألعاب كلاعبين ومسؤولين تقنيين. آمل أن تضيف الرياضات الإلكترونية قيمة – وأنا متأكد من أنها ستكون مفيدة للألعاب الآسيوية 2022 وما بعدها “

وأضاف: “الاتحاد القاري ، بصفته اتحادًا قاريًا ، سيكون مسؤولاً عن جميع الأمور الفنية والتشغيلية خلال دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو 2022. أتطلع للتعاون مع الاتحاد ، أثناء وقبل ذلك”.

دورة الألعاب الآسيوية 2022

وتعليقًا على هذه الخطوة التاريخية ، قال رئيس AESF ، السيد كينيث فوك: “أنا سعيد بهذه الأخبار وأرحب بها تمامًا. هذه ليست قصة نجاح لـ AESF فقط – ولكن لمجتمع الرياضات الإلكترونية ككل. يتم الاحتفال بنجاحاتنا السابقة ولكننا نتطلع دائمًا إلى إنجازات أكبر وأفضل. تعد مشاهدة عودة الرياضات الإلكترونية إلى دورة الألعاب الآسيوية في عام 2022 معلمًا رائعًا لتحقيقه لسنوات من العمل الجاد والالتزام. أنت خاص إلى OCA لتكليفنا بهذا الشرف ، ونعدك بالاستفادة القصوى من هذه الفرصة.

لا تمثل إضافة الرياضات الإلكترونية في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2022 في هانغتشو فقط التآزر بين AESF و OCA في دعم الرياضات الإلكترونية ، ولكن أيضًا التزام OCA بالتطور والتقدم مع الزمن. يود AESF أن يتقدم بجزيل الشكر إلى زملائنا في OCA على الثقة التي منحنا إياها. تقترب الرياضات الإلكترونية من موقعها الصحيح في المشهد الرياضي التنافسي ونتطلع إلى جهد مستمر ومركّز من جميع المعنيين.

الاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية (AESF)

عبدالله المعيقلي

صحفي مختص في مجال الرياضات الإلكترونية , مؤسس منصة ECHO MENA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *