logo
الرئيسية / الإعلان عن أكبر فعالية لتطوير الألعاب للنساء “She Jams”

الإعلان عن أكبر فعالية لتطوير الألعاب للنساء “She Jams”

الإعلان عن أكبر فعالية لتطوير الألعاب للنساء “She Jams”

تنطلق يوم الخميس الموافق لـ 8 يونيو القادم النسخة الأولى من أكبر فعالية تطوير ألعاب للنساء “She Jams” بجوائز تصل إلى 15000 ريال سعودي، حيث سيكون هذا الحدث بتنظيم من مجموعة GCON ورعاية حصرية من مشروع نيوم .

تعريف عن “She Jams”: هي فعالية يحاول فيه المشاركون صنع لعبة فيديو من نقطة الصفر في فترة زمنية قصيرة، وهي كذلك حدث مشهورة داخل مجتمعات تطوير الألعاب في جميع أنحاء العالم .

تعتبر الفعالية الأولى من نوعها لتسليط دور المرأة في تطوير وصناعة الألعاب حيث تشكّل مطوّرات الألعاب الإناث تقريبًا نصف مجتمع المطورين في المملكة العربية السعودية، ومع ذلك فهم يمثلون أقلية في النظام البيئي للألعاب بإعتباره نظام كامل .

من جهة أخرى تهدف الفعالية إلى تمكين ودعم المزيد من النساء للتألق في تطوير وصناعة الألعاب حيث ستُوفر لهم الدعم بالأدوات وورش العمل وكذلك المرشدين والأخصائيين من جميع أنحاء العالم، كذلك سيتمتع المشاركون بإمكانية العمل معًا في مشاريع ألعاب مما يُكسبهم مهارات تطوير الألعاب وكذلك رؤى في التطوير التعاوني بأكمله .

سيشهد الحدث مشاركة 100 شخص داخل فرق من المشهد المحلي والدولي، وسينطلق إبتداءً من 8 يونيو حيث سيكون هناك 7 أيام سيتمكن المشاركين فيها من تطوير ألعابهم وفي اليوم الثاني تُقدم الألعاب إلى لجنة الحكام لتقييمها ومراجعتها .

الإعلان عن الفائزين يكون في اليوم التاسع أي يوم 16 يونيو، حيث يكون إختيار المراكز الثلاثة الأولى عن طريق الحكام والرابع بتصويت الجمهور، بالإضافة إلى ذلك سيكون إعلان الفائزين في حفل من المقرر أن يحضر فيه الرجال والنساء حيث سيقام في العاصمة الرياض .

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة حسابات GCON في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ويوتيوب ولينكدين وفيسبوك وإنستغرام وكذلك موقعهم الإلكتروني .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *