logo
الرئيسية / إنتخاب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة المصري كرئيسًا للإتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية

إنتخاب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة المصري كرئيسًا للإتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية

إنتخاب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة المصري كرئيسًا للإتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية

أسفرت أمس نتائج الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقي للألعاب الإلكترونية عن فوز وزير الشباب و الرياضة المصري “الدكتور أشرف صبحي” برئاسة الإتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية و إستضافة مصر لمقر الإتحاد .


كما تمت الموافقة على لائحة النظام الأساسي للإتحاد لتتناسب مع طبيعة مجال الرياضات الإلكترونية و تشجيع الدول على إنشاء إتحادات بها و دعم جهودهم بتقديم الإستشارات القانونية و الفنية، و هذا بعد الحصول على قرار من الجمعية العمومية كونفدرالية الإتحادات الإفريقية بإنشاء إتحاد إفريقي للرياضات الإلكترونية بعد طلب من الإتحاد المصري عام 2019 .


و تقدم “الدكتور أشرف صبحي” بالشكر الإفريقية على هذه الثقة مؤكدًا على حرصهم للعمل لتكون الرياضات الإلكترونية على قائمة أولويات الفاعليات الإفريقية و تنظيم أول إفريقية تجمع الدول و الفرق الأقوى في القارة مع تنسيق العلاقات مع الوزارات القارية و المؤسسات الدولية .


كما أثنى اللواء “أحمد ناصر” رئيس كونفدرالية إتحاد الإتحادات الإفريقية الرياضية “الأوسكا” بما تم من خطوات ناحية تأسيس الإتحاد الذي يتداخل عمله مع أغلبية الرياضات، و إختيار “الدكتور أشرف صبحي” وزير الشباب و الرياضة المصري بخبرته الكبيرة في مجال الرياضة و مكانته و علاقاته الدولية من شأنه التأثير قاريًا و دوليًا في هذا المجال، و من شأنه جمع الشمل الإفريقي في مجال الشباب و الرياضة .


فيما تم تشكيل المجلس من “علاء التومي” نائبًا و “الدكتور فريحة كريم، و إبراهيم عبدي، و إيهاب الإدريسي، و شريف عبدالباقي” مع إختيار 5 نواب يمثلون المناطق الجغرافية للقارة شمالًا و جنوبًا و شرقًا و غربًا و وسط إفريقيا، كما قام مجلس الإدارة بإختيار “الأستاذ هشام الطاهر” مستشارًا للإتحاد .

Saif-Eddine Miadi

صحفي وناشط في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، محرر أخبار وكاتب مقالات، صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *