logo
الرئيسية / موسم الجيمرز يحتضن أكبر فعالية كوسبلاي في العالم

موسم الجيمرز يحتضن أكبر فعالية كوسبلاي في العالم

موسم الجيمرز يحتضن أكبر فعالية كوسبلاي في العالم

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الجهة المنظمة لموسم الجيمرز – الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية عالمياً – عن إقامة أكبر فعالية كوسبلاي في العالم “بطولة الكوسبلاي العالمية” على مسرح NXT LVL في بوليفارد رياض سيتي، بتاريخ 3 و 4 سبتمبر 2022 .

وسيشهد الحدث العالمي الذي يُقام لأول مرة منذ 20 عاماً خارج اليابان مشاركة 40 دولة وبمجموع جوائز يصل إلى 110,000 دولار أمريكي، حيث سيتم استعراض أزياء الكوسبلاي واختيار أفضلها من قبل لجنة تحكيم دولية. كما خصصت اللجنة المنظمة 100,000 ريال سعودي كمجموع جوائز يتم توزيعها على أصحاب أفضل أزياء كوسبلاي من الجماهير الحاضرة وزوار موسم الجيمرز .

كما تتضمن بطولة الكوسبلاي العالمية إقامة 3 حفلات موسيقية وعرض ترفيهي بمشاركة الفنانة السورية رشا رزق وعائلة الفنان السوري طارق العربي طرقان، أصحاب الأصوات الأشهر في المسلسلات الكرتونية. بالإضافة إلى الفنان الياباني كيتاداني هيروشي وفرقة ساي اليابانية الشهيرة .

وقال الأستاذ أحمد البشري، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “نسعد باستضافة بطولة الكوسبلاي العالمية ضمن أنشطة وفعاليات موسم الجيمرز. إذ تعتبر المملكة أول دولة تحتضن الحدث العالمي خارج اليابان بعد فترة طويلة من إقامته داخلياً، وهو ما يعكس حجم وأهمية الموسم كأكبر حدث للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم. وسيكون الجمهور على موعد مع تجربة ترفيهية وموسيقية مميزة تسلط الضوء على واحدة من أشهر فنون الأداء المرتبطة بشكل وثيق مع مجتمع الألعاب الإلكترونية، وتُجسد هدف الموسم في تقريب المسافة بين العالمين الواقعي والافتراضي” .

للحصول على التذاكر وحضور فعاليات وأنشطة بطولة الكوسبلاي العالمية، يرجى الضغط على الرابط التالي: https://www.ticketmx.com/ar/d/2015/world-cosplay-summit .

الجدير بالذكر بأن موسم الجيمرز هو حدث عالمي غير مسبوق للرياضات والألعاب الإلكترونية ويُقام في بوليفارد رياض سيتي بمدينة الرياض، وتحمل هذه النسخة شعار “بوابتك إلى العالم القادم” وترتكز على 4 محاور رئيسية؛ منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في “منافسات النخبة” بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي، والعروض والأنشطة الترفيهية التي تصل إلى أكثر من ألف نشاط، والحفلات الموسيقية التي يقدمها العديد من النجوم العالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين، و”منتدى العالم القادم” الذي يجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم .

Saif-Eddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.