logo
الرئيسية / اللجنة العُمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية تكشف تفاصيل بطولتها السنوية وتدشن موقعها الإلكتروني

اللجنة العُمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية تكشف تفاصيل بطولتها السنوية وتدشن موقعها الإلكتروني

اللجنة العُمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية تكشف تفاصيل بطولتها السنوية وتدشن موقعها الإلكتروني

 كشفت اللجنة العُمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية عن تفاصيل بطولتها السنوية المقرر إقامتها في أواخر شهر ديسمبر الجاري والتي تأتي ضمن تفعيل الرياضات الإلكترونية المختلفة، ونشر الوعي الثقافي حول ممارسة الرياضة الإلكترونية في المجتمع، ورفع كفاءة اللاعب العُماني ما يمكنه للمنافسة عالميًا وإقليميًا وتشمل أشهر الألعاب الرياضة الإلكترونية عالميًا التي يمارسها مختلف الشباب.

وتتمثل المسابقة الأولى في لعبة /ليج أوف ليجندز/ وتنطلق يوم الخميس 23 ديسمبر الجاري بمشاركة 32 فريق وستقام المسابقة /عن بعد/ في مرحلتها الأولى وحضوريًا في النهائيات، أما المسابقة الثانية فهي لعبة /كول أوف ديوتي فانغارد / وستبدأ يوم الجمعة 24 ديسمبر الجاري بمشاركة 32 فريق وتلعب بنظام خروج المغلوب، ومحددة للفئة العمرية من 18 سنة وأعلى، كما ستقام المسابقة في مرحلتها الأولى عن بعد وحضوريًا في النهائيات.

وجاءت المسابقة الثالثة في لعبة / روكت ليج / وتنطلق بمشاركة 40 فريق يوم الجمعة 24 ديسبمر الجاري وتُلعب بنظام خروج المغلوب، وتُقام عن بعد في مراحلها الأولى وحضوريا في المرحلة النهائية، أما المسابقة الرابعة فستكون في لعبة /تيكن 7/ وتنطلق أيضاً يوم الجمعة 24 ديسمبر الجاري ويشترط للمشاركة العمر من 16 سنة فما فوق. وتقام عن بعد وفي مرحلتها النهائية حضوريًا، أما البطولة الخامسة والأخيرة فهي لعبة /فيفا 22/ وتنطلق يوم الخميس 23 ديسبمر الجاري بنظام خروج المغلوب.

كما دشنت اللجنة العُمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية موقعها الإلكتروني الرسمي www.omanesport.om والذي يتضمن أهداف وتطلعات اللجنة وكافة التفاصيل المتعلقة بالبطولات واشتراطاتها وقوانين المشاركة وموعد انطلاقها والتسجيل فيها، إضافة إلى ذلك؛ فيتضمن الموقع تسجيل عضويات للاعبين وبث المسابقات والفعاليات وتراخيص تنفيذ البطولات و المشاركة فيها.

خ

وقال المهندس ماجد بن عبدالله الصلتي رئيس اللجنة: من المتوقع أن تشهد البطولات مشاركة ومنافسة وإثارة كبيرة من مختلف فئات الشباب وحسب الاشتراطات لكل لعبة ، وعمل أعضاء اللجنة على إعداد كافة التجهيزات لانطلاق البطولة والتي تعد روزنامة فعاليات وأنشطة اللجنة للعام الحالي.

وأضاف الصلتي في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: تم اختيار هذه الألعاب حسب نتائج الاستبانة التي تم نشرها في وقت سابق لجمع أهم المعلومات والبيانات بشأن عدد اللاعبين والممارسين لهذه الألعاب ومرئياتهم بشأن المسابقات المفضلة، والأجهزة المتوفرة والمستخدمة.

ووضح الصلتي أن اللجنة وضعت ضمن أهدافها تنفيذ فعاليات وورش تثقيفية للمجتمع حول ممارسة الرياضات الإلكترونية والتي نفذت منها ورشة الرياضة الإلكترونية بالتعاون مع قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السلطان قابوس قدمتها أسماء اليحيائية عضو اللجنة، وستتوالى الورش والفعاليات في الفترة المقبلة.

يجدر الإشارة أن اللجنة العمانية للألعاب والرياضات الإلكترونية تم إشهارها في 17 مايو 2021م لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في المجال الرياضي، حيث اختصت هذه اللجنة بإدارة وتنظيم شؤون الألعاب والرياضات الإلكترونية من جميع الجوانب الفنية، والإدارية، والتنظيمية، والمالية، كما تسعى لنشر الوعي الثقافي في المجتمع العماني لممارسة الرياضة الإلكترونية بإيجابية والاستفادة من جوانبها الاقتصادية والاجتماعية.

ن

عبدالله المعيقلي

صحفي , مؤسس منصة صدى الرياضات الالكترونية,ناشط و مهتم بالرياضات الالكترونية و اسعى لتطوير المجال الاعلامي فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.