logo
الرئيسية / الكويت تستضيف النسخة الثالثة من بطولة إتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية

الكويت تستضيف النسخة الثالثة من بطولة إتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية

الكويت تستضيف النسخة الثالثة من بطولة إتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية

أعلن النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية عن إستضافة بطولة إتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية في نسختها الثالثة خلال الفترة من 3 إلى 7 من شهر مارس القادم، و هذا لأول مرة في تاريخ دولة الكويت .

و قد أعلن إتحاد غرب آسيا عن تثبيت موعد النسخة الثالثة من البطولة رسميًا و التي ستقام تحت شعار “أيام الفيفا لكرة القدم الإلكترونية”، و الجدير بالذكر أن البطولة سوف تُقام على منصة “PlayStation 5” بنظام “2 ضد 2″، حيث تم التصريح أن البطولة سوف تُلعب بالنظام الوجاهي و هذا لأول مرة أيضاً، بعدما كانت النسختان الأولى و الثانية تحت نظام اللعب المرئي “عن بعد” .

سوف يشارك في النسخة الثالثة من البطولة الإتحادات المعتمدة على قائمة الإتحاد الدولي لكرة القدم الإلكترونية و هي: الإتحاد السعودي، الإتحاد القطري، الإتحاد الإماراتي و الإتحاد الكويتي. و توجد إحتمالية مشاركة الإتحادين الأردني و اللبناني، بسبب عمل الإتحاد الدولي حاليًا على إضافتهما لقائمته المعتمدة .

حيث تأتي البطولة بهدف إستكمال إستراتيجية إتحاد غرب آسيا لتطوير كرة القدم الإلكترونية في الإقليم و ضمن مساعيه لتوسيع رقعة نشاطها و تنامي الإهتمام به من قبل الفئة العمرية الشابة تحديداً و تحول كرة القدم الإلكترونية لتصبح مصادر جذب للجماهير و الإعلام و التسويق .

و قد طلب إتحاد غرب آسيا من الإتحادات تسمية فريق مكون من ( ثلاثة ) لاعبين و إداري للمشاركة في البطولة، حيث ستنتهي المدة يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 فبراير، و ينتظر أن يقام بعد ذلك إصدار تعليمات و نظام للبطولة و جدول المباريات و موعد و آلية القرعة .

كما أسهم نجاح النسختين السابقتين بإزدياد الحرص لدى إتحاد غرب آسيا لديومة بطولته والعمل على إستمرارية تنظيمها بشكل دوري، حيث تم تنظيم النسخة الأولى من البطولة في أبريل عام 2021، و شهدت تلك النسخة فوز المنتخب السعودي باللقب و حصول المنتخب الإماراتي على المركز الثاني، و تليها النسخة الثانية التي حلّ بها المنتخب الكويتي بالمركز الأول و السعودي في المركز الثاني .

و بسبب حرص إتحاد غرب آسيا على إضافة كرة القدم الإلكترونية إلى سلسلة برامجه و أنشطته الإدارية و التدريبية و التثقيفية، و إيمانًا منه بمسؤوليته تجاه تطوير كافة قطاعات كرة القدم في الإقليم، و توفير منصة للتعريف أكثر بكرة القدم الإلكترونية، سوف يُنظم الإتحاد ورشة عمل خاصة لكرة القدم الالكترونية تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم، حيث ستتضمن الورشة معلومات عامة عن اللعبة و البطولات التي تُنظَّم تحت مظلة الفيفا .

Saif-Eddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.