logo
الرئيسية / إستعداد المملكة لإستضافة حدث الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية سنة 2023

إستعداد المملكة لإستضافة حدث الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية سنة 2023

إستعداد المملكة لإستضافة حدث الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية سنة 2023

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة الحدث الرائد للرياضات الإلكترونية للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية – الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية – في عاصمة البلاد الرياض في ديسمبر 2023 .

في الجولة العالمية الأخيرة للرياضات الإلكترونية في الرياض، وهي بطولة الرياضات الإلكترونية الاحترافية التي نظمها الإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية في بوليفارد مدينة الرياض خلال حدث موسم الجيمرز والذي استمر لثمانية أسابيع، وقع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية اتفاقية إنشاء اللجنة المنظمة وتحديد الطريق إلى الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية في الرياض 2023 في ديسمبر 2023 .

و في تصريح من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية قال : “نحن متحمسون لإستضافة الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية في الرياض العام المقبل بعد تنظيم نسختين بنجاح من الجولة العالمية للرياضات الإلكترونية. نحن على استعداد للترحيب بالعالم في المملكة العربية السعودية وعرض أمتنا كقوة رئيسية للرياضات الإلكترونية” .

تم إنشاء اللجنة المنظمة لألعاب الرياض 2023 العالمية للرياضات الإلكترونية للبدء الفوري في التخطيط للألعاب، وتم تعيين الأستاذ أحمد البشري، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، رئيسًا للجنة المنظمة .

وفي الوقت نفسه، أنشأ الإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية اتفاقية التعاون العربي الأفريقي في مجال الرياضات الإلكترونية مع الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية. وكان تي إيه غاندا (تومي) سيثول، نائب رئيس الإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية ورئيس الاتحاد الأفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، الذي يشغل أيضا منصب رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، قد وقعوا على الإتفاقية في الجولة العالمية للرياضات الإلكترونية في الرياض .

وتشكل اتفاقية التعاون العربي الأفريقي في مجال الرياضات الإلكترونية جزءا من مبادرة “WorldConnected” للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، وسيشهد تعاون الإتحاد العربي للرياضات الإلكترونية و الإتحاد الإفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية مبادرات ملموسة تدعم المنطقة العربية والأفريقية، وكمحفز لتطوير الرياضات الإلكترونية والمنفعة الاجتماعية والتغيير .

وقال سمو الأمير فيصل وتومي سيتهول في تصريح مشترك : “مع الارتفاع السريع في شعبية مشاركة الألعاب والرياضات الإلكترونية في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم، نحن واثقون من أن هذه الاتفاقية ستوسع آفاقنا وتعمل كمسرع لنمو القطاع” .

و في تصريح من السيد بول فوستر، المدير التتفيذي للإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية قال : “يلتزم الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية برعاية نمو وتطوير مجتمع الرياضات الإلكترونية – تمكين مجتمع “WorldConnected” من الازدهار في جميع أنحاء العالم. نحن فخورون برؤية هذا. تأسيس شراكة لتعزيز التزامنا تجاه مجتمعاتنا في المنطقة العربية والأفريقية. كما ستوفر إطارًا للتنمية والدعم الإنساني كجزء من استثمارات الأثر الاجتماعي العالمي” .

Saif-Eddine Miadi

محرر و كاتب أخبار و مقالات✍🏻 , صحفي لدى منصة صدى الرياضات الإلكترونية , إداري و ناشط في مجال الرياضات الإلكترونية 🌟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.